|


راية التوحيد ترفرف و11 لاعبا ولاعبة بالبعثة

تغطية - ناصر العساف 2016.08.03 | 02:46 pm

شهدت القرية الأولمبية في مدينه ريو دي جانيرو أمس الثلاثاء مراسم رفع العلم السعودي في دورة الألعاب الأولمبية الحادية والثلاثين التي تنطلق غدا وتستمر حتى 21 اغسطس الجاري.
ويرأس رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد وفد المملكة المشارك في الدورة . تضم بعثة السعودية 11 لاعبا ولاعبة يمثلون السعودية في الألعاب في رياضات ألعاب القوى والرماية والجودو ورفع الاثقال والمبارزة.
وتشمل قائمة الرياضيين علي الدرعان في سباق 800 م وطارق العمري ومخلد العتيبي (5 آلاف م) وعبدالله أبكر في سباقي 100 م و200 م، وعطاالله العنزي (الرماية ـ مسدس الهواء 10 أمتار) وسليمان حماد (الجودو) محسن الدحيلب (رفع الاثقال ـ وزن دون 69 كلغ).
وكانت السعودية اشركت رياضيتين في اولمبياد لندن 2012، هما سارة العطار في سباق 800 م في ألعاب القوى، ووجدان شهرخاني في الجودو.
وتشترط اللجنة الاولمبية الدولية منذ أعوام قليلة وجود رياضية على الأقل من كل بلد مشارك في الألعاب الأولمبية.
أوضح ذلك مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في وزارة الداخلية اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول, إن الوزارة تلقت من وزارة الخارجية ما يؤكد على ضرورة توعية المواطنين الراغبين في السفر إلى البرازيل لأخذ الحيطة والحذر في كل مناطق البرازيل خاصةً أنه في خلال شهر أغسطس الجاري ستقام بطولة الألعاب الأولمبية 2016 في مدينة (ريو دي جانيرو) وهي من المدن التي تشهد معدلات مرتفعة في الجريمة, كما أهابت الوزارة بجميع المواطنين الراغبين في السفر إلى تلك المناطق لضرورة أخذ الحيطة والحذر من انتشار مرض " زيكا ".


راية التوحيد ترفرف و11 لاعبا ولاعبة بالبعثة