|


الرائد يتحصن من الاتحاد بموافقة الاحتراف

بريدة - إبراهيم الجريس

2016.08.10 | 10:50 am

أرسلت إدارة نادي الرائد خطاباً رسمياً ظهر أمس (الثلاثاء) إلى الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، تستفسر عن مدى قانونية التعاقد مع اللاعب المحترف سعيد المولد.
ذلك يأتي في ظل تصاعد المخاوف الرائدية من تأثير نزاع اللاعب مع ناديه السابق الاتحاد على اعتماد عقده الاحترافي الموقع مع النادي.
وجاء في الخطاب المرسل إلى الأمين العام أحمد الخميس ووقعه أمين عام نادي الرائد أمين الدبيخي التأكيد على أهمية الرد المباشر من اللجنة المسؤولة (الاحتراف وأوضاع اللاعبين)، حتى يتسنى للإدارة الرائدية الاعلان بشكل رسمي عن التعاقد مع اللاعب أو صرف النظر عنه.
وذكرت مـصــادر رائــديــــة لـ"الرياضية" أن إدارة الرئيس المكلف عبد العزيز التويجري ستتسلح برد الاتحاد السعودي ـ في حال صدور الموافقة ـ إذا تضرر النادي مستقبلاً من التعاقد مع اللاعب الذي تقدم ضده نادي الاتحاد بشكوى في ديسمبر عام 2015 مطالباً بتعويضات تصل إلى 30 مليون ريال سعودي.
وشارك اللاعب سعيد المولد في الحصة التدريبية لفريق الرائد أمس، وسط حضور بعض الجماهير التي حرصت على التقاط الصور التذكارية معه.
يشار إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتمد في اجتماعه الذي عقده يوم 19 أكتوبر عام 2015 جملة من التعديلات على لائحة عمل لجنة الاحتراف، من بينها تجميد عقد اللاعب السعودي المحترف في حال حصوله على قرار الفسخ من جهات دولية، وإجباره على إنفاذه في حال العودة للعب في السعودية.
لكن عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم والناطق الرسمي باسم الاتحاد عدنان المعيبد أكد في ذلك الحين أن التعديل لا يشمل اللاعب سعيد المولد، الذي فسخ عقده مع نادي الاتحاد في سبتمبر عام 2015 بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، مبيناً أن العمل بالقرار يبدأ من تاريخ اعتماده.