2016-08-10 | 21:23

ريو 2016 : التونسية بوبكري تتأهل لدورنصف النهائي في منافسات السلاح

ريو 2016 : التونسية بوبكري تتأهل لدورنصف النهائي في منافسات السلاح
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

تأهلت التونسية إيناس بوبكري إلى دور الثمانية في منافسات سلاح الشيش في دورة ريو دي جانيرو الأولمبية اليوم الأربعاء بعد فوزها على اليابانية شيهو نيشيوكا 15-10 في دور الثمانية.
وستلتقي إيناس التي تغلبت على المصرية نورا محمد 15-4 في دور 32 مع الكندية ايلينور هارفي في دور الثمانية في وقت لاحق اليوم.
وخسرت متسابقة السلاح السعودية لبنى العمير في دور 64 لمنافسات الشيش أمام البرازيلية تايس دي مورايش روتشل في وقت سابق اليوم.
ولم تسبب لبنى - وهي واحدة من أربع رياضيات سعوديات تشاركن في الألعاب الاولمبية - الكثير من المتاعب لمنافستها البرازيلية وخسرت 15-صفر.
وكانت الجزائرية أنيسة خلفاوي قد خسرت أمام الكندية هارفي 15-6 في وقت سابق.
كما خسرت اللبنانية منى شعيتو أمام الأمريكية لي كيفر 15-3.
في الوقت الذي بلغت فيه المبارزة التونسية ايناس بوبكري نصف نهائي مسابقة سلاح الشيش في العاب ريو دي جانيرو الاولمبية ،وفازت بوبكري الاربعاء على المصرية نورا منير15-4 ثم اليابانية شيهو نيشوكا 15-10، والكندية ايليانور هارفي 15-13.
وخسرت السعودية لبنى العمير امام البرازيلية تاي روشيل 15-صفر، والمغربية يسرى زكراني امام الصينية لي هويلين 15-4، واللبنانية منى شعيتو امام الاميركية لي كيفر 15-3.
وأكدت إيناس بوبكري نجمة المنتخب التونسي للمبارزة أنها حققت حلما بالوصول إلى الدور قبل النهائي لمسابقة سلاح الشيش في الدورة الأولمبية الحالية، مشددة على أنها ستبذل كل ما بوسعها للعودة بإحدى ميداليات المسابقة إلى تونس.
وتأهلت بوبكري إلى الدور قبل النهائي بالفوز الثمين على الكندية إلينور هارفي 15 / 13 في دور الثمانية للمسابقة.
وأوضحت بوبكري أن الفوز على اللاعبة الكندية لم يكن سهلا على الاطلاق، وتطلب جهدا كبيرا منها على مدار المباراة ،خاصة مع محاولة اللاعبة الكندية للعودة في اللقاء بعدما كانت بوبكري متقدمة 12 / .7
وأشارت بوبكري إلى أن الفوز بميدالية ليس امرا محسومأ، وأنها تحتاج إلى مزيد من الجهد لاسيما وأن منافستها في الدور قبل النهائي قوية ولديها خبرة وهي الإيطالية إليسا دي فرانشيسكا.
وقالت إن فوزها على اللاعبة المصرية نورا محمد اليوم الأربعاء يمثل الخطوة الأولى فقط على طريقها للبحث عن ميدالية في منافسات دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016).
وكانت بوبكري بدأت مسيرتها في المسابقة بالتأهل لدور الستة عشر بالفوز 15 / 4 على منافستها المصرية نورا محمد التي تشارك في الأولمبياد للمرة الأولى في مسيرتها الرياضية.
وأكدت بوبكري أن الفوز في هذه المباراة ليس إلا خطوة أولى على طريق البحث عن الميداليات لأنها حضرت إلى ريو للمنافسة بالفعل بعدما اكتسبت الخبرة الكبيرة من مشاركتها في الدورتين الماضيتين (بكين 2008 ولندن 2012).
وأوضحت بوبكري أن مشاركتيها السابقتين في الأولمبياد أكسباها خبرة كبيرة لأن المكسب،والخسارة كلها من العوامل التي تبني خبرة الرياضي.
وأضافت أنها درست منافساتها جيدا قبل هذه المسابقة، وهو ما تسعى إليه أيضا قبل المواجهة مع اللاعبة الإيطالية في الدور قبل النهائي.
وتغلبت بوبكري في دور الستة عشر على اللاعبة اليابانية نيشيوكا شيهو 15 / 10

ريو 2016 : التونسية بوبكري تتأهل لدورنصف النهائي في منافسات السلاح