|


الهلال يستعيد المصابين .. والاتحاد يعسكر في إسبانيا

تقرير - أحمد الخلف 2016.08.17 | 11:06 am

تستغل عدد من أندية دوري جميل السعودي للمحترفين، فترة توقف المنافسات المقبلة، لإقامة معسكرات إعدادية ومباريات ودية ، ولتصحيح أوضاعها وتأتي فترة التوقف بسبب خوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مواجهتي تايلاند والعراق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018م بروسيا، حيث ستتوقف المنافسات عقب نهاية الجولة الثانية من الدوري لمدة 26 يوماً ، في 20 اغسطس الجاري، على أن تعود في الجولة الثالثة في 16 سبتمبر المقبل.

إعداد إسباني
يقيم فريق الاتحاد معسكره خلال فترة التوقف في إسبانيا تحضيرا لما تبقى من مباريات الموسم الحالي، ويأتي هذا المعسكر برغبة من قبل المدرب لويس سييرا وذلك من أجل رفع المعدل اللياقي لدى اللاعبين بشكل أكبر قبل المباريات القوية التي سيخوضها الفريق خاصة في الجولة الرابعة عندما يواجه الأهلي في الدوري.

الغرافة ودياً
أعلن نادي الغرافة القطري وعبر موقعه الرسمي عن أنه سيلاقي الأهلي وديًا في قطر، وكان رئيس النادي الأهلي مساعد الزويهري أعلن عن إقامة معسكر خلال فترة التوقف في دولة قطر وذلك استعداداً لاستئناف الدوري بعد التوقف.

الأهلي القطري
أعلن رئيس نادي الباطن ناصر الهويدي أن إدارته تسابق الزمن لتجهيز الفريق حيث أنهم لم يستطيعوا أن يوقعوا مع أي لاعب أجنبي حتى الآن والفريق لعب بنفس اللاعبين الذين صعدوا بالفريق من دوري الدرجة الأولى أمام الهلال في الجولة الاولى وأننا سنستغل فترة التوقف المقبلة بإجراء معسكر في دولة قطر لتجهيز الفريق وبعد فترة التوقف سيكون الفريق بكامل جاهزيته، وكانت ادارة الاهلي القطري اعلنت عن مواجهة ودية تجمع فريقها مع الباطن في الـ29 من اغسطس الجاري على ملعب الأول .

تصحيح البداية
ستكون فترة التوقف مناسبة للفريق الشبابي لتصحيح مساره بعد البداية المتواضعة للفريق في الدوري، نظراً لعدم انهاء الإدارة الشبابية لشروط تسجيل اللاعبين الأجانب، الموضوعة من قبل لجنة الاحتراف، وسيكون حل مشكلة الديون وتسجيل اللاعبين على هرم مسؤوليات إدارة عبدالله القريني.

برنامج تأهيلي
يسارع الجهاز الطبي في الهلال الى تأهيل المصابين وعودتهم للتدريبات الجماعية، على أن تكون عودة جميع اللاعبين قبل نهاية الفترة، حيث من المتوقع ان يشارك ياسر الشهراني في التدريبات الجماعية خلال فترة توقف المنافسات المقبلة، إذ يواصل اللاعب برنامجه التأهيلي الخاص بإصابة التواء مفصل القدم التي تعرض لها بمعسكر منتخبنا الوطني الشهر الماضي، إلى ذلك، استعاد الفريق لاعبه نواف العابد بمشاركته في التدريبات الجماعية أمس، فيما اقترب زميلاه «كارلوس إدواردو، وفيصل درويش» من دخول التدريبات، إذ استهلا أمس المرحلة الأخيرة من برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، في الوقت الذي يواصل به اللاعبان «عبدالله الزوري، ماجد النجراني» برنامجيهما العلاجيين.

دورة ودية
تبحث ادارة النصر اقامة معسكر داخلي للفريق خلال فترة التوقف المقبلة والتي تمتد لمدة 26 يوما، وبحسب المصادر فإن ادارة النصر ستعقد اجتماعا مع ممثل إحدى الشركات المتخصصة لإقامة دورة ودية على غرار بطولة تبوك الدولية، وينتظر ان تتم دعوة ثلاثة اندية من جمهورية مصر وقطر او الامارات اضافة الى ناد من الدوري السعودي للمحترفين.
وكان المدرب الكرواتي زوران ماميتش قد طالب ادارة النصر بإقامة مواجهتين وديتين خلال فترة التوقف، الى جانب تجهيز معسكر الفريق من اجل تطبيق نظام اليوم الكامل خلال فترة الاعداد المقبلة.