|


توقف مسيرة انتصارات والش جنينجز في الطائرة الشاطئية بالأولمبياد

ريو دي جانيرو ــــ رويترز 2016.08.17 | 02:49 pm

منيت الأمريكية المخضرمة كيري والش جنينجز بخسارتها الأولمبية الأولى على الإطلاق في منافسات الكرة الطائرة الشاطئية للسيدات بعد هزيمتها مع زميلتها أبريل روز أمام البرازيليتين باربرا سيكساس وأجاتا بيدنارشوك في الدور قبل النهائي أمس الثلاثاء.
وفازت اللاعبتان البرازيليتان 22-20 و21-18 بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي في ريو لتنتهي آمال والش جنينجز (38 عاما) في الفوز بالذهبية الأولمبية للمرة الرابعة على التوالي.
وقالت بيدنارشوك التي فازت ببطولة العالم العام الماضي مع سيكساس "لم ندرك بعد ما حدث بالفوز على لاعبة لم يسبق لها أبدا الخسارة في الأولمبياد."
وأضافت "منذ انطلاق هذه الألعاب تزيد ثقتنا من مباراة إلى أخرى ويزداد مستوى التركيز والدقة وأعتقد أن هذا صنع الفارق."
وانتهت آمال والش جنينجز بذلك في السير على خطى الأمريكيين كارل لويس بطل الوثب الطويل وآل أورتر بطل رمي القرص في الفوز باللقب الأولمبي أربع مرات متتالية في نفس المسابقة.
وهذه أول هزيمة لوالش جنينجز في 27 مباراة بالأولمبياد لكنها حملت نفسها مسؤولية الخسارة.
وقالت اللاعبة الأمريكية المخضرمة "ظهرت بشكل متواضع خلال أهم فترة في المباراة. كنت السبب وراء التعثر منذ البداية. لم نيأس لكننا لم نحصل على الفرصة."
وانطلقت احتفالات مشجعي البرازيل على شاطئ كوباكابانا بعد الانتصار الثمين بعدما تجدد أمل الفوز بالميدالية الذهبية.
وفي وقت سابق خسرت البرازيليتان لاريسا فرانكا واليتا أنتونيس في الدور قبل النهائي أمام الألمانيتين لاورا لودفيج وكيرا فولكنهورست 21-18 و21-12.
وستقام المباراة النهائية في وقت لاحق اليوم الأربعاء بعد مباراة تحديد الثنائي الفائز بالميدالية البرونزية.