|


ريو 2016 : سيدات ألمانيا يحرزن ذهبية الطائرة الشاطئية

ريو دي جانيرو ـــ د ب أ 2016.08.18 | 02:35 pm

حصدت اللاعبتان لاورا لودفيج وكيرا فالكينهورست الميدالية الذهبية الأولى لألمانيا في الأولمبياد في منافسات الكرة الطائرة الشاطئية، إثر تغلبهما 2 / صفر على الثنائي البرازيلي أجاثا بيدنارسزوك وباربارا سيكاس دي فريتاس في المباراة النهائية لهذه المسابقة بدورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو "ريو 2016".
وفازت اللاعبتان الألمانيتان، اللتان تتصدران التصنيف العالمي، والحائزتان على لقب بطولة أوروبا، بنتيجة 21 / 18 و21 / 14 في المباراة، التي أقيمت مساء أمس الأربعاء على شاطيء كوباكابانا الشهير بريو دي جانيرو أمام حشد كبير من الجماهير البرازيلية.
وأظهر الثنائي الألماني شخصية قوية ومستوى فني راق أمام اللاعبتين البرازيلتين، اللتين حظيتا بمساندة الجماهير، التي بلغ عددها 12 ألف متفرج، لحسم اللقب لصالحهما.
وبذلك، حصدت ألمانيا الميدالية الذهبية الأولى لها في منافسات الكرة الشاطئية للسيدات في الأولمبياد، حيث كان للمنتخب الألماني للرجال السبق في حصد ميدالية ذهبية في هذه المنافسات بدورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012، عن طريق اللاعبين جوليوس برينك وجوناس ريكيرمان.
ونجحت لودفيج وفالكينهورست في التعامل بشكل جيد مع الرياح القوية التي ضربت شاطئ كوباكابانا ليلة أمس ليحسما المباراة لصالحهما في 43 دقيقة من اللعب بفضل ضربة إرسال خاطئة من الثنائي البرازيلي.
وبذلك، حقق الفريق الألماني فوزه السابع في منافسات الكرة الطائرة الشاطئية بالأولمبياد الحالية، حيث أنه لم يخسر سوى مجموعة واحدة فقط طوال البطولة.
وعلى النقيض، لم يتمكن الفريق البرازيلي من تحقيق مطلب أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الذي طالب عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بضرورة التدليل على أن الكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم تنتميان للبرازيل.
وتلتقي البرازيل مع ألمانيا بعد غد السبت في المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم على ملعب ماراكانا الأسطوري.
وكانت الميدالية البرونزية من نصيب أسطورة الكرة الطائرة الشاطئية الأمريكية كيري والش، التي حصدت أمس ميدالياتها الأولمبية الرابعة برفقة زميلتها أبريل روز.
وفاز الثنائي الأمريكي على البرازيليتين لاريسا فرانكا مايستريني وتاليتا روتسا بنتيجة 17 21/ و21 / 17 و15 / .9
وأضافت والش بهذا الفوز ميدالية جديدة لرصيد ميدالياتها الذهبية الثلاث، التي حصدتها في الفترة ما بين عامي 2004 و2012، لتسجل رقما قياسيا جديدا لها في هذه الرياضة.
وتمتلك البرازيل فرصة أخرى لتحقيق إنجاز جديد في منافسات الكرة الطائرة الشاطئية، عندما يلتقي الفريق البرازيلي للرجال المكون من اليسون سيروتي وبرونو أوسكار شميدت مساء اليوم الخميس مع نظيره الإيطالي، الذي يمثله اللاعبان باولو نيكولاي ودانيل لوبو في المباراة النهائية لمنافسات الرجال.