|


“دوري جميل”..مرت سنة والنصر في الثامن

أحمد الخلف 2016.08.22 | 01:51 pm

ظل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر علامة فارقة بين فرق دوري "جميل"، بين توقف دوري "جميل" في الموسم الماضي، بسبب مشاركة المنتخب السعودي الأول في التصفيات الأولية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات، وبين توقفه هذا الموسم بعد الجولة الثانية، بسبب التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018م بروسيا، حيث اختتم النصر الجولة الثانية في الموسم الماضي في المركز الثامن، بتعادلين مسجلاً هدفين، وتلقت شباكه ذات العدد من الأهداف، فيما لم يتغير الحال كثيراً هذا الموسم، حيث احتل المركز الثامن أيضاً بعد مضي جولتين من الدوري، بعد أن فاز في لقاء واحد، وخسر آخر، مسجلاً 4 أهداف، وتلقت شباكه هدفين. واستمر الأهلي في صدارة الترتيب بعد تحقيقه الفوز الثاني على التوالي على مضيفه الفتح بهدف نظيف ليعتلي قمة الترتيب بـ 6 نقاط فيما جاء الهلال ثانياً بفارق الأهداف بعد أن تجاوز مضيفه التعاون بهدفين دون مقابل وجاء ثالثاً الاتحاد بفارق الأهداف أيضاً بعد أن كسب مضيفه الخليج بنتيجة (3ـ2)، وأفلت الفيصلي بالتعادل الإيجابي (1ـ1) من موقعة القادسية رغم أنه لعب بعشرة لاعبين من منتصف الشوط الأول ليأتي رابع الترتيب بأربع نقاط.
وشهدت الجولة الثانية طبقاً لموقع إحصائيات رابطة دوري المحترفين السعودي تسجيل (16) هدفاً بمعدل (2,29) هدف لكل مباراة وصل بها مجموع أهداف الدوري إلى (42) هدفاً.

مفاجآت الجولة
ضرب الصاعدان من دوري الدرجة الأولى (الاتفاق والباطن) بقوة في الجولة الثانية حيث حقق الاتفاق فوزه الأول على ضيفه النصر بهدف نظيف ليأتي سادساً في الترتيب، فيما حقق الباطن فوزه التاريخي الأول في الدوري، الذي جاء على حساب ضيفه الشباب بهدف نظيف ليصعد للمركز السابع في الترتيب، وكان الرائد قد افتتح الجولة بفوز عريض على ضيفه الوحدة بنتيجة (3ـ1) وضعته خامساً في الترتيب.

تاريخية الباطن
سجّل لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن جورجي ديسيلفا (برازيلي) اسمه في سجلات تاريخ فريقه الباطن، عندما استطاع تسجيل أول هدف لفريقه في تاريخ دوري المحترفين، في شباك الشباب، والذي كان كافياً للفوز على كتيبة المدرب الوطني سامي الجابر بهدف دون مقابل، في الجولة الثانية من دوري جميل، وجاء الهدف أيضاً كأسرع هدف في الدوري حتى الآن عند الدقيقة (3) من زمن الشوط الأول.

صدارة الهدافين
استمر لاعب الفيصلي منصور حمزي في صدارة هدافي الدوري، وخلفه بهدفين لاعب الاتحاد فهد المولد، وبذات العدد من الأهداف كل من مهاجم الأهلي وهداف النسخة السابقة من الدوري عمر السومة (سوري)، ولاعب وسط الخليج ألكسندر لوبيز (هندوراسي)، وهداف الوحدة أدولفو ليما (أوروجوياني).

انخفاض الأهداف
سجلت في الجولة الثانية من دوري جميل 16 هدفًا فقط تم إحراز 8 أهداف في الشوط الأول، ومثلها في الثاني حيث انخفض عدد الأهداف عن الجولة الأولى التي تم إحراز 26 هدفًا فيها.

شباك الهلال
يعد حارس مرمى فريق الهلال عبد الله المعيوف الوحيد الذي لم تهتز شباكه بعد مرور جولتين، حيث فاز بالمباراة الأولى أمام الباطن بهدفين نظيفين، قبل أن يكرر النتيجة نفسها أمام التعاون.

الشباب الأسوأ
يعتبر فريق الشباب هو الأسوأ في دوري "جميل" بعد جولتين من المسابقة، حيث لم يحرز أي هدف بعد التعادل أمام القادسية في المباراة الأولى سلبيًا، والخسارة أمام الباطن بهدف نظيف.

تألق المحترفين
شهدت الجولة الثانية تألق اللاعبين المحترفين في دوري "جميل"، حيث أحرزوا 7 أهداف من أصل 16 هدفًا.

سعيد المولد
يتصدر لاعب الرائد سعيد المولد هدافي الجولة بعد إحرازه هدفين لفريقه في مرمى الوحدة، ليقوده لفوز عريض بثلاثة أهداف مقابل هدف.

سنتان ونصف
حقق الاتفاق فوزًا مهمًا على النصر بهدف نظيف في الجولة الثانية من دوري "جميل"، ويعد هذا الفوز هو الأول في المسابقة بعد غياب سنتين ونصف منذ الفوز على العروبة 4ـ1، في 22 فبراير 2014 بالجولة رقم 23 لموسم 2013ـ2014.

مباريات الدوري
بلغ عدد المباريات الملعوبة في الدوري حتى نهاية الجولة الثانية 14 لقاءً، حيث انتهى 12 مباراة منها بفوز أحد الفريقين، بينما حضر التعادل الإيجابي في مباراة واحدة، وأخرى انتهت بالتعادل السلبي، وكان الفوز للفريق المضيف في 7 مباريات، وللفريق الضيف في 5 مباريات.