|


استقبال رسمي وشعبي حافل بانتظار البطل الاولمبي احمد ابو غوش

عمان ـــ أ ف ب 2016.08.22 | 03:31 pm
سيحظى البطل الأردني احمد ابو غوش باستقبال رسمي وشعبي حافل لدى عودته الى عمان غدا الثلاثاء قادماً من مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عبر العاصمة الفرنسية باريس وذلك بعد ان منح بلاده اول ميدالية على الاطلاق في الالعاب الاولمبية وكانت من المعدن الذهبي في منافسات التايكواندو.
وقالت مصادر اللجنة الاولمبية الأردنية واتحاد التايكواندو ان عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني بن الحسين ارسل طائرة خاصة لنقل ابو غوش وكافة افراد البعثة الأردنية في خطوة تؤشر الى مدى اعتزاز وسعادة الملك عبد الله والعائلة الهاشمية وكل اطياف الشعب الأردني.
ومنذ لحظة تتويج ابو غوش بالميدالية الذهبية لمسابقة وزن تحت 68 كلغ في لعبة التايكواندو لدورة الألعاب الأولمبية تتواصل التحضيرات على قدم وساق من قبل كافة الأجهزة والجهات المعنية لترتيب تفاصيل الاستقبال الرسمي والشعبي للبطل الأولمبي الذي دخل تاريخ الرياضة الأردنية من أوسع الأبواب كصاحب أول ميدالية وأول ذهبية للأردن منذ الظهور الأول في الألعاب الاولمبية عام 1980 في موسكو.
وقال المحامي حازن النعيمات نائب أمين عمان ونائب رئيس الاتحاد الأردني للتايكواندو، المتواجد حالياً في ريو لـ" فرانس برس" ان اهتمام الملك عبد الله الثاني بن الحسين وكافة الأمراء والأميرات وكل أبناء الشعب الأردني بهذا الانجاز الكبير هو انعكاس لقيمة الميدالية الذهبية التاريخية للبطل ابو غوش ابن العشرين ربيعا".
وكشف النعيمات النقاب عن توقعاته باستقبال لم يسبق له مثيل تشارك فيه وزارة الشباب واللجنة الأولمبية واتحاد التايكواندو وأمانة عمان وقوات الدرك ورابطة اللاعبين الدوليين وكافة الجهات الرياضية والشبابية والأولمبية الأخرى.
وسيحصل ابو غوش على مكافآت مالية ضخمة وامتيازات لم يسبق لأي رياضي أردني ان حصل عليها من قبل ، وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين أجرى اتصالا هاتفيا مع البطل ابو غوش عبر خلاله عن فخره واعتزازه بهذا الانجاز الكبير.
كما باركت الملكة رانيا العبدالله، أبو غوش بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016 وكتبت في حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر : أسعدت الأردن بإنجازك العظيم مبروك لبطل التايكواندو الأردني أحمد أبو غوش حصوله على الميدالية الذهبية في الأولمبياد.
كما عبر ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله الثاني عن سعادته بالإنجاز الأولمبي من خلال تغريدة عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر "النشمي ابو غوش .. انجاز أردني مشرف، مبروك اول ميدالية ذهبية أردنية في الأولمبياد رفعت راسنا وأسم اردننا الغالي".
كما حيا هذا الانجاز الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية، والأمير الحسن بن طلال رئيس المجلي الاعلى لرياضات ألعاب الدفاع عن النفس والامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم وشقيقه الأمير حمزة بن الحسين، والأمير راشد بن الحسن رئيس الاتحاد الأردني للتايكواندو.
وعاش الشارع الرياضي الاردني فجر الجمعة الماضي لحظات تاريخية عندما حفر ابو غوش أسمه باحرف من ذهب حين اطاح بالروسي اليكسي دينيسنكو في المواجهة النهائية 10- 6 في وزن تحت 68 كلغ ليصبح أول أردني يسجل هذا الإنجاز. وفي طريقه للنهائي فاز ابو غوش في دور الـ 16 على المصري غفران زكي 9 - 1 وعلى الكوري لي المصنف اولاً على العالم 11 - 8 في نزال الدور ربع النهائي، وعلى الإسباني جونزاليس المتوج بذهبية أولبمياد لندن 12 - 7 في نزال الدور نصف النهائي.