|


استقبال حافل وتحذيرات طبية للوفد الأسترالي المشارك في ريو 2016

سيدني ـــ د ب أ 2016.08.24 | 03:28 pm
وجهت وزيرة الصحة الأسترالية سوزان لي اليوم الأربعاء تحذيرا للرياضيين العائدين من البرازيل بعد المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 يفيد بضرورة اتباع الاحتياطات الوقائية عند ممارسة الجنس تفاديا لاحتمالات انتقال فيروس "زيكا".
وقالت لي ، التي كانت ضمن وفد من المسؤولين الاستراليين استقبل البعثة الأسترالية في مطار سيدني لدى عودتها من ريو دي جانيرو ، إن هناك احتمالية لانتقال الفيروس من خلال الاتصال الجنسي "لذلك على الأستراليين العائدين من البرازيل استخدام الأوقية الذكرية واتباع الإجراءات الوقائية في ممارسة الجنس على مدار ثمانية أسابيع على الأقل."
وأضافت "إننا متيقظون تماما لاحتمالات انتقال البعوض على متن الطائرات القادمة (من البرازيل)."
وطبقا لبيانات وزارة الصحة الأسترالية ، سجلت أستراليا خلال هذا العام 44 حالة إصابة بفيروس زيكا ، وجاءت العدوى في كل الحالات من خارج البلاد.
وتكمن خطورة الإصابة بفيروس زيكا ، بشكل رئيسي في تشوه الأجنة.
وحظيت بعثة أستراليا باستقبال الأبطال لدى عودتها اليوم الأربعاء ، وقد كان رئيس الوزراء مالكولم ترنبول ضمن مستقبلي البعثة في المطار.
وقال ترنبول "جميعهم أبطال ، كل واحد منهم بطل.. إنها بمثابة مناسبة عائلية ، مناسبة للعائلة الأسترالية الكبيرة ، عائلة تضم 24 مليون فرد. نوجه لكم التحية ، فقد ألهمتمونا ، نحن فخورون للغاية بكم."