السلطان: دفاعية الأولى صعبت مهمة الكبار
أرجع المدرب والمحلل الرياضي تركي السلطان ضعف مستويات مباريات الدور الأول من كأس ولي العهد للأساليب الدفاعية التي كانت تعتمد عليها فرق دوري الدرجة الأولى في مواجهاتها مع فرق دوري جميل، الأمر الذي جعل النتائج غير كبيرة، إضافة إلى أن المباريات لُعبت مبكرا قبل وصول غالبية الفرق للجاهزية الكاملة، وقال السلطان للرياضية :”لم تكن المباريات قوية فنيا لسببين: الأول إن أغلب المباريات كان أحد طرفيها فرق من الدرجة الأولى، وهذه الفرق تلعب عادة بطريقة دفاعية بحتة، لهذا لم تكن هناك نتائج كبيرة على الرغم من أن المواجهات كانت بين فرق دوري جميل وفرق دوري الدرجة الأولى، حتى إن بعضها احتاج لأشواط إضافية وركلات ترجيح، لهذا لم يكن المستوى الفني جيدا”، وأضاف: ”السبب الآخر هو إننا مازلنا في بداية الموسم، وهي المباراة الثالثة الرسمية حتى لدوري الدرجة الأولى، كما أن غالب مباريات الدور الأول من كأس لي العهد تكون بمستوى ضعيف، ولا تبدأ المباريات القوية سوى في الدور ربع النهائي، مع أن غالبية الفرق لعبت بالفريق الأساسي عدا لاعب أو لاعبين فقط”.
وتوقع السلطان عدم حدوث أي مفاجآت في ثمن النهائي، متوقعا أن تعبر فرق الهلال والشباب والنصر والأهلي والاتحاد بسهولة للدور المقبل، وقال: سيكون الدور الثاني أقوى فنيا، ولكن بلا مفاجآت، المتوقع إننا نسير لمواجهتي الهلال مع النصر، والاتحاد مع الأهلي في الدور نصف النهائي”.