|


المانيا تودع شفاينشتايغر بمواجهة فنلندا الاربعاء

برلين ـــ أ ف ب 2016.08.30 | 04:28 pm

يلتقي منتخب المانيا بطل العالم مع نظيره الفنلندي الاربعاء في مونشنغلادباخ في مباراة وداعية لنجم المانشافت باستيان شفاينشتايغر.
واعلن شفايني اعتزاله دوليا نهاية يوليو المنصرم عقب انتهاء كأس اوروبا، بعد مسيرة حافلة امتدت زهاء 12 عاما، ارتدى خلالها قميص منتخب المانيا في 120 مناسبة، وشهدت تتويجه بكأس العالم عام 2014.
وتم بيع اقل من نصف تذاكر المباراة فقط حتى الاثنين (يتسع الملعب الى 43 الف متفرج).
وعلق مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف على ذلك قائلا "انه امر مؤسف بالنسبة الى باستيان اذا لم يمتلىء الملعب".
واضاف "توقيت المباراة ليس رائعا، فتأتي بعد كأس اوروبا والالعاب الاولمبية، كما ان البوندسليغا قد انطلقت".
ولا يدخل شفاينشتايغر (32 عاما) ضمن خطط المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد الانكليزي الذي انضم الى صفوفه الموسم الماضي، وستكون المباراة امام فنلندا بالتالي فرصة للاعب لتقديم افضل ما لديه واقناع البرتغالي بتغيير رأيه به.
واوضح لوف انه لن يسمي بديلا لشفاينشتايغر في حمل شارة قائد المنتخب الا بعد مباراة فنلندا، وقد يقع الاختيار على احد لاعبي بايرن ميونيخ، الحارس مانويل نوير او المدافع جيروم بواتنغ او لاعب الوسط توماس مولر.
واستدعى لوف ثلاثة من لاعبي المنتخب الاولمبي للمشاركة في المباراة هم جوليان براندت ونيكلاس سويلي وماكس ماير.
ووصل منتخب المانيا الى المباراة النهائية لاولمبياد ريو في 20 من الشهر الجاري قبل ان يخسر امام نظيره البرازيلي بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1.
وتستعد المانيا في الوقت ذاته لبدء مشوارها في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال 2018 في البرازيل، حيث تحل ضيفة على النروج في الرابع من الشهر المقبل.
ويغيب عن تشكيلة المانشافت جناح بوروسيا دورتموند اندريه شورله لاصابة في الظهر.
وفي ابرز المباريات الدولية الودية المقررة الاربعاء ايضا، تلتقي تشيكيا مع ارمينيا، واستونيا مع مالطا، والنروج مع بيلاروسيا، والدنمارك مع ليشتنشتاين، وتركيا مع روسيا، والبانيا مع المغرب، وايرلندا مع عمان.