|


القضاء البرازيلي يطلق سراح الإيرلندي هيكي عضو "الأولمبية" الدولية

ريو دي جانيرو ـــ د ب أ 2016.08.30 | 05:20 pm
أطلق القضاء البرازيلي أمس الاثنين سراح الإيرلندي باتريك هيكي، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، المتهم ببيع التذاكر الخاصة بمنافسات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بريو دي جانيرو "ريو 2016" بطريقة غير شرعية، بيد أنه لم يسمح له بمغادرة البلاد. وأوضحت محكمة الموضوع أن هيكي يجب عليه أن يقوم بتسليم جواز سفره إلى السلطات البرازيلية في غضون 24 ساعة.
وقضى هيكي71/ عاما/ أسبوعين في محبسه بعد إلقاء القبض عليه في 17 أغسطس الماضي، خلال دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو، على خلفية اتهامه بالانتماء لشبكة إجرامية تحترف الاحتيال والنصب أعادت بيع تذاكر منافسات ومباريات الدورة بصورة غير قانونية.
وكانت السلطات البرازيلية قد كشفت في وقت سابق أن عضو اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الأولمبية الإيرلندية قد حاول الإفلات من الاعتقال بالاختباء في غرفة أخرى غير غرفته داخل أحد الفنادق القريبة من المتنزه الأولمبي بحي بارا تيجوكا، الواقع غربي مدينة ريو دي جانيرو.
وأعلن هيكي بعد القبض عليه بوقت قصير أنه سيتنحى عن مهام منصبه في اللجنة الأولمبية الدولية حتى تنتهي التحقيقات معه. ولم يتم الإعلان حتى الآن عن تفاصيل الاتهامات الموجهة للمسؤول الإيرلندي، ولكن طبقا للقوانين البرازيلية فإن هيكي يواجه شبح عقوبة السجن سبع سنوات.