|


قاهر المشاغبين يظهر في “الدرة”

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب 2016.08.31 | 06:46 am

تفقد مراقب مباراة المنتخب السعودي وضيفه التايلاندي الهندي برنس روفت، ملعب الملك فهد الدولي بالرياض الذي ستقام عليه مباراة المنتخبين غداً الخميس ضمن الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك برفقة المنسق العام للمباراة يحيى القرني. وتعتبر الزيارة الأولى للهندي برنس إلى السعودية، في حين تعد المباراة الثانية التي يراقب فيها مباراة يكون المنتخب السعودي طرفاً فيها.
ولعل المصادفة أن الهندي برنس روفت كان مراقباً لمباراة المنتخب السعودي ونظيره الماليزي التي أقيمت في سبتمبر الماضي، على ملعب شاه علم في كوالالمبور، ضمن المرحلة الرابعة من تصفيات كأس آسيا 2019 وكأس العالم 2018، والتي شهدت أحداث شغب من الجمهور الماليزي مما أدى إلى توقف المباراة عند الدقيقة 88 والنتيجة تقدم الأخضر بهدفين مقابل هدف ، بعد أن ألقى الماليزيون مقذوفات وألعاباً نارية وقنابل دخانية داخل الملعب مما أدى إلى انسحاب الفريقين وتوقف المباراة.
ورفع الهندي برنس آنذاك تقريره للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أعلن عن عقوبة المنتخب الماليزي باعتباره خاسراً المباراة 0ـ3 مع غرامة مالية قدرها 40 ألف فرانك سويسري وإنذار الاتحاد الماليزي، إلى جانب خوض مباراة ماليزيا والإمارات التي أقيمت في نوفمبر الماضي بدون جمهور.
وسيدير مواجهة غد بين المنتخب السعودي والتايلاندي طاقم حكام صيني بقيادة حكم الساحة فو مينج ومساعديه هو وايمينج ووانج دكسن.