|


واجهتهم بالحقيقة من أول مرة

الرياض ـ سلطان العتيبي 2016.09.01 | 07:17 am

أوضح مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بيرت فان مارفيك (هولندي) أن استدعاء الحــارس عبدالله العويشير أمـس الأول إلى معسكر الأخضر لايعني تخليه عن الحارس وليد عبدالله قبل مواجهة تايلاند عند الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم الخميس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.
وقال مارفيك أمس :" استدعاء العويشير جاء بسبب ظروف الحارس وليد عبدالله التي اجبرته على ترك المعسكر ، ولكن هذا لايعني أنه تم استبعاده من المنتخب".
وقد أذنت إدارة المنتخب للاعب وليد عبدالله بمغادرة معسكر الأخضر نظرا لوفاة والدته أمس، على أن يلتحق مجدداً بالبعثة في ماليزيا بعد ثلاثة أيام استعدادا لمواجهة العراق الثلاثاء المقبل.

الهدف الأكبر
أضاف ما رفيك :"ذكرت للاعبي المنتخب في المرة الأولى التي شاهدتهم فيها بأن هدفنا بلوغ التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم من أجل أن نتمكن من تحقيق الهدف الأكبر وبلوغ كأس العالم، لذا كان إعدادنا في الفترة الماضية عبر 3 معسكرات متنوعة كانت بين النمسا والرياض والدوحة وكانت ذات قيمة فنية عالية، فقد كان إعدادنا جيداً عطفاً على الأرقام المميزة التي شاهدتها من اللاعبين".

التأقلم مع الأجواء
عن اختيار العاصمة القطرية مقراً للمعسكر الأخير رغم اختلاف الأجواء رد مارفيك قائلاً : "نحن بحاجة لإقامة معسكر يمتد لأسبوعين لذلك احتجنا أن تكون الأجواء مختلفة ومقر الإقامة مختلفاً وأخيراً الملعب، لذا قررنا الذهاب إلى قطر ومكثنا فيها فترة 4 أيام، أما بشأن الأجواء فأعتقد أن الفترة الحالية كافية للتأقلم مع الأجواء".

البديل موجود
حول غياب عدد من اللاعبين الأساسيين عن لقاء اليوم؛ قال مارفيك: "بكل تأكيد المنتخب يفتقد لخدمات لاعب مهم ومؤثر مثل ياسر الشهراني، ولكن الدوري السعودي يضم العديد من اللاعبين القادرين على تمثيل المنتخب بحيث لا يتأثر بأي ظرف "، وبالنسبة للاعب محمد البريك فالإصابة التي تعرض لها بسيطة وهي في أسفل العضلة الخلفية للفخذ، وأعتقد أنه لن يشارك أمام منتخب تايلاند ولكنه سيكون حاضراً ضمن الخيارات أمام العراق".. وقال:" إن لم يكن جاهزاً تماماً فلدينا العديد من الأسماء القادرة على تعويض الغيابات في أي مركز ".