|


“بنحضر.. لعيونك يا الأخضر”

استطلاع - سلطان العتيبي 2016.09.01 | 07:21 am

أبدى عدد كبير من الجماهير السعودية تفاؤلهم الكبير بانتصار المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره التايلاندي في أول لقاءات الأخضر في افتتاحية المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا، في اللقاء الذي يحتضنه ملعب الملك فهد الدولي مساء اليوم.
حيث استطلعت "الرياضية" آراء عدد من الجماهير، حيال نيتهم الحضور إلى أرض الملعب ومؤازرة الأخضر في لقائه الهام، إضافة إلى توقعاتهم لنتيجة المواجهة، وحظوظ الأخضر في التأهل للمرة الخامسة إلى المونديال العالمي.

صعوبة الحضور
قدم المشجع عبدالله الزهراني اعتذاره عن عدم الحضور لمواجهة المنتخب السعودي ونظيره التايلاندي، وأنه سيتابع اللقاء من خلف الشاشة في المنزل، معللاً ذلك بالصعوبات التي يواجهها المشجع في الرياض للوصول إلى الملعب، بسبب مشاريع المترو والحفريات المحيطة بالملعب، إضافة إلى صعوبة الحصول على مقعد محجوز قبل المباراة بوقت كافٍ، وأن ذلك يستلزم الذهاب للملعب قبل عدة ساعات، مفضلاً مشاهدة المباراة تلفزيونياً ومتابعة الاستديو التحليلي والإعادات، وقال الزهراني: "حسب مستوى المنتخب في الفترة السابقة، لم تكن النتائج مرضية لمتابعيه ومحبيه، وستتأثر النتيجة بطموحات المنتخب التايلاندي الذي سيلعب بشكل دفاعي، خاصة أنه يبحث عن التعادل وخطف نقطة على الأقل، أما بالنسبة للمنتخب السعودي، فالحصول على ثلاث نقاط في أرضك مطلب ملح وهام".
وأضاف الزهراني: "أتوقع ألا يظهر لاعب معين نجماً للقاء، لكنني أرجح أن يقدم خط الوسط بقيادة تيسير الجاسم وحسين المقهوي المستوى الأفضل بين اللاعبين".
وتابع: "يجب ألا نفكر في التأهل لكأس العالم في الوقت الحالي، مما يحدث خللاً في الأولويات، ويجب أن نركز على حصد النقاط على أرضنا بالمقام الأول، ونفكر في كل مباراة كأنها مواجهات كؤوس".

متواجد بالملعب
بين المشجع خالد السرحاني أنه سيكون متواجداً وداعماً للمنتخب في لقاء تايلاند، مبيناً أن الأخضر يستحق الدعم خصوصاً بعد المستويات التي قدمها في التصفيات وتقدمه في التصنيف الدولي. وعن المباراة قال السرحاني: "الأهم أن ينتصر الأخضر في أولى مبارياته بغض النظر عن نتيجة المباراة".
وتمنى السرحاني أن يكون لاعبو الأخضر في جاهزيتهم التامة ذهنياً وبدنياً. وحول إمكانية تأهل المنتخب إلى المونديال قال "إذا أديرت المباريات فنياً وإدارياً بإذن الله سيتأهل الأخضر إلى روسيا".
المنتخب أولاً
أوضح المشجع علي محمد أن المنتخب السعودي لن يواجه صعوبة في لقاء تايلاند وسيخرج منتصراً في المباراة بهدفين. وأضاف محمد أن لقاء تايلاند هو البداية نحو التأهل لروسيا، داعياً جميع المشجعين إلى التواجد ودعم المنتخب، وقال: "الأخضر أولاً قبل كل شيء دعوا الأندية واصطفوا لدعم منتخب الوطن".
وعن تأهل الأخضر إلى مونديال روسيا ذكر علي أن المنتخب سيتأهل ثانياً عن مجموعته رغم تواجد منتخبات قوية مثل اليابان وأستراليا.

سأتواجد عاشقاً
أكد المشجع ناصر العبد أنه سيتواجد في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي مساء اليوم، عاشقاً وداعماً للمنتخب في لقائه أمام تايلاند وقال العبد: "علينا كسعوديين أن نقف مع الأخضر في مهمة التأهل نحو روسيا والعودة للمشاركة المونديالية تبدأ من اليوم، إن لم نقف مع الأخضر في هذه المرحلة متى سنقف".
وزاد: كلي تفاؤل بالانتصار المقرون بالنتيجة وسيخرج الأخضر برباعية. وعن التأهل أوضح العبد أن الحديث سابق لآوانه في مسألة التأهل لروسيا وقال: "هي الآن خطوة بخطوة وبإذن الله سنعبر نحو روسيا".

الفوز حليفنا
تمنى المشجع سلطان الروقي أن ينتصر الأخضر على نظيره التايلاندي مساء اليوم، موضحاً أن الانتصار مهم للأخضر معنوياً ونقطياً في بداية المشوار. وبين أنه سيتواجد في الدرة وطالب الجميع باستشعار المرحلة المهمة للأخضر والوقوف والدعم. ولم يخف الروقي توقعه حيث بين أن اللقاء سينتهي بفوز الأخضر بثلاثية نظيفة من إمضاء السهلاوي ونايف هزازي. وعن التأهل للمونديال ذكر أن الأمنية هي أن يتأهل المنتخب نحو المونديال ولكن التوقع صعب جداً خصوصاً بتواجد اليابان وأستراليا.

قلبي أخضر
أوضح المشجع عبدالله القحطاني أن عدم تواجده بالعاصمة الرياض سيحرمه من حضور لقاء المنتخب أمام تايلاند اليوم الخميس وقال القحطاني: "للأسف لن أكون متواجداً في درة الملاعب لظروف سفري لكن قلبي سيكون داعماً ومشجعاً لمنتخبنا وإن شاء الله تكون خير بداية للأخضر في طريقه نحو روسيا".
وتابع القحطاني: "في المباراة سيبرز سلمان المؤشر وسيكون مؤثراً في هذا اللقاء وسينتصر الأخضر بهدفين وتجاوزنا لمباراة تايلاند سيسهل لنا بقية المشوار ونفرح بتأهل المنتخب إلى مونديال روسيا".

سنتأهل أولاً
أظهر المشجع بندر خالد تفاؤلاً كبيراً حول لقاء الأخضر وتايلاند مساء اليوم، وشدد على أن الأخضر سينتصر نتيجة ومستوى وسيحرز ثلاثة أهداف دون أن تستقبل شباكه أي هدف، وقال بندر: الأهداف سيتكفل بها الرويلي والسهلاوي والمقهوي وسيحظى الرويلي بنجومية اللقاء. وعن تأهل الأخضر إلى مونديال روسيا قال بندر: بكل ثقة الأخضر سيعبر إلى روسيا متصدراً مجموعته الصعبة.

خماسية خضراء
شدد المشجع الحميدي السرحاني على أن الأخضر سيمطر شباك التلاينديين بخماسية، وموضحاً أن اللقاء سيكون سهلاً للأخضر ولن يواجه أي صعوبة تذكر من قبل تايلاند وقال الحميدي: "أتوقع أن يتأهل الأخضر ثالثاً عن مجموعة نظراً لتواجد اليابان وأستراليا المرشحين فوق العادة للتأهل". وسمّى الحميدي محمد السهلاوي ليكون نجم اللقاء الوحيد.