|


اهزموا العراق بروح “الأبيض”

الدمام ـ خالد الشايع 2016.09.05 | 06:11 am

اعتبر المدرب الوطني عبد العزيز العودة عودة الروح القتالية للاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم من أهم شروط الفوز على المنتخب العراقي، قبل اللقاء الذي سيجمع المنتخبين غداً (الثلاثاء) في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية النهائية والمؤهلة إلى مونديال روسيا عام 2018.
وقال العودة لـ"الرياضية": "اللاعبون بحاجة إلى عودة الروح القتالية حتى يتمكنوا من الفوز على العراق غداً، كما حدث للمنتخب الإماراتي عندما تغلب على المنتخب الياباني في عقر داره الأسبوع الماضي".
وتابع: "لا شك أن اليابان وأستراليا هما الأفضل فنياً، ولكن الفارق ليس كبيراً، شاهدنا المنتخب الإماراتي كيف نجح بروحه العالية وألحق الهزيمة بالمنتخب الياباني، فالروح تغطي على بعض القصور الفني".
وأوضح: "نحن نعاني من فقدان الروح القتالية وهذه مشكلة كبيرة، ولا أعتقد أن هناك عذراً للاعبين في ذلك، فلا يوجد أكثر مما تم تقديمه لهم، فهم يمثلون المنتخب السعودي وعلى بعد خطوات من اللعب في المونديال، وتم رصد مكافآت ضخمة عن كل فوز تصل إلى خمسين ألف ريال، ولا عذر لهم لو ظهروا بروح متدنية".
وحول خيارات المدرب بيرت فان مارفيك (هولندي) قال العودة: "لا يملك حلولاً كثيرة أفضل مما لديه، فاللاعبون المتواجدون هم الأفضل في الدوري السعودي، الشيء الناقص الوحيد هو عدم الاستفادة من ناصر الشمراني كمهاجم يحتاجه المنتخب بشدة".
ويعتقد العـــودة أن مشـــكلة الكرة السعودية هي هبوط مستوى أغلب اللاعبين بقوله: "علينا أن نقتنع أن لاعبينا ليسوا الأفضل في آسيا، بل إن مستواهم أقل، ولكن ما يطمئن هو أن لاعبي المنتخب السعودي بدؤوا للتو الموسم الرياضي، ونأمل أن يتحسن مستواهم تدريجياً مع توالي المباريات والتمارين".