|


بن جلوي : أخطأوا في حق المنتخب وقرار تأجيل التوثيق لم يغير شيء

الرياضية - طارق سعد 2016.09.06 | 01:55 am

أوضح عضو شرف نادي الهلال الامير خالد بن منصور بن جلوي لموقع " الرياضية " أن فكرة توثيق البطولات السعودية قد تأخرت كثيراً وكان من المفترض أن تتم قبل سنوات , كون بعض الأندية ومشجعيها يجهلون عدد بطولاتهم.



وأضاف : " لجنة توثيق البطولات عمل بها 42 عضو وليس عضو او عضوين , كما انها استعانت بخبراء ومؤرخين لهم باع في كرة القدم السعودية".



وحول مطالبات جماهيرية بأن تستوعب سجلات إتحاد القدم البطولات الودية والتنشيطية أجاب الامير خالد بن منصور : " الوديات والتنشيطية يجب أن لا يتم حسابها , لانه وعلى المستوى الدولي يتم حصر البطولات الرسمية فقط وفي السعودية بطولاتنا الرسمية هي كأس الملك وكأس ولي العهد وبطولة الدوري واي بطولة أخرى يعترف بها الاتحاد السعودي لكرة القدم".



وشدد الأمير خالد على ان سجلات الاندية يجب ان تكون متوافقة مع ما تقتضيه نتائج وأرقام لجنة توثيق البطولات المُشكّلة من قبل الهيئة العامة للرياضة كون الاندية الرياضية حكومية ومرجعيتها للهيئة العامة للرياضة , مستغرباً هذه الضجة الاعلامية وفي مواقع التواصل مع قرب الاعلان رغم ان تشكيل هذه اللجنة كان قبل مدة طويلة .



وعن قرار رئيس هيئة الرياضة بتأجيل المؤتمر ليلة اعلان النتائج دعماً للمنتخب السعودي, أجاب : " نحن جميعاً نقف خلف الأخضر ونتمنى له تحقيق الانجازات , لكن قرار التأجيل لم يقدم او يؤخر في دعم المنتخب والدليل هو توالي بيانات الاندية وتضارب اراء الجماهير في مواقع التواصل حول موضوع توثيق بطولات الاندية مما سبب تشتيتاً وانقساماً في صفوف الجماهير , شخصياً انا ضد قرار التأجيل فالجميع يعرف مواعيد مباريات المنتخب من فترة طويلة , كان من الاولى اعلان النتائج وإنهاء الجدل الحالي ".



واختتم الامير خالد بن منصور حديثه لموقع "الرياضية" بأمنيته التوفيق للمنتخب السعودي في لقاء الغد على العراق وحصد النقاط الثلاث والمضي قدماً لتحقيق انجاز التأهل لمونديال روسيا 2018 للمرة الخامسة في تاريخه.