|


طموحات الأخضر تصطدم بأبناء الرافدين

2016.09.06 | 05:54 am

الرياض ـ أحمد الخلف

تتجه أنظار الجماهير السعودية عند الساعة الـ 2:00 من ظهر اليوم إلى ملعب "شاه علم" بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، الذي يحتضن مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ومضيفه العراقي، ضمن منافسات الجولة الثانية، من المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م بروسيا.
وفيها يسعى الأخضر السعودي إلى مواصلة حصد النقاط، للمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الثانية المؤهلة لكأس العالم، بعد أن كسب ضيفه التايلاندي في الرياض الخميس الماضي بهدف نظيف في افتتاحية التصفيات، فيما يطمح المنتخب العراقي لتعويض خسارته في الجولة الأولى أمام أستراليا بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب ريكتانجولار بمدينة بيرث الأسترالية.

معسكر قصير
أقامت إدارة المنتخب السعودي، معسكراً قصيراً في العاصمة الماليزية كوالالمبور، استعدادا لمباراة العراق، حيث غادرت الرياض الخميس الماضي عقب نهاية مباراتها في الجولة الأولى أمام تايلاند مباشرة، وأدى الأخضر عدة حصص تدريبية في الأيام الماضية على ملعب صايم داربي تحضيراً للمواجهة.

تصحيح الأخطاء
عكف مدرب الأخضر فان مارفيك (هولندي) في الأيام الماضية على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مواجهة الجولة الأولى أمام تايلاند، وأجرى مارفيك في التدريبات عدة مناورات أعد فيها التكتيك الخاص الذي سيخوض به لقاء اليوم.

استدعاء الثنائي
لن يكون الثنائي محمد السهلاوي ومحمد البريك حاضَرين في مباراة اليوم بسبب الإصابة؛ وهو ما اضطر مارفيك إلى الاستعانة بمهند عسيري وشايع شراحيلي قبل مباراة تايلاند بساعات، وسيكون أمر مشاركتهما أساسياً قائماً، خاصة في ظل الضعف الهجومي الذي وضح في مواجهة الجولة الأولى أمام تايلاند.

مواجهة صعبة
قال نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم شرار حيدر "إن منتخب بلاده يمتلك أدوات التفوق الفنية على السعودية رغم قوتها، مؤكداً أن العراق يمتلك جهازاً فنياً ولاعبين على مستوى عالٍ جدًا"، وأضاف: "يجب علينا الاعتراف بأن المباراة صعبة للغاية، على الرغم من أنها ستقام على ملعبنا المفترض بماليزيا، وبحضور جماهيرينا، بسبب قوة الفريق المنافس، والذي يمتلك هو الآخر التاريخ والإنجازات والمكانة المؤثرة على خارطة الكرة الآسيوية، والرغبة في تحقيق نتيجة إيجابية تساعدهم على الاقتراب من المركز الذي يمنحهم بطاقة مباشرة لمونديال روسيا المقبل".

مكافآت مالية
سيكون لاعبو المنتخب السعودي على موعد مع مكافآت مالية في حال تجاوزهم الفريق العراقي اليوم، حيث شهدت الجولة الأولى صرف مبلغ 50 ألف ريال مكافأة لكل لاعب بعد الفوز على تايلاند، حيث أعلنت الهيئة العامة للرياضة عن تقديم مكافأة مالية قدرها 30 ألف ريال لكل لاعب، فيما أعلن اتحاد القدم عن تقديم مكافأة أخرى بواقع 20 ألفا لكل لاعب.

10 مراكز
سيضع فوز الأخضر ظهر اليوم على العراق، المنتخب السعودي في المرتبة الـ 50 عالمياً، بـ 589 نقطة، وهو الذي يحتل المرتبة الـ61 حالياً برصيد 540 نقطة، واستفاد المنتخب السعودي، من الفوزين اللذين حققهما على لاوس ودياً في أغسطس الماضي، وفي الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية أمام تايلاند بهدف دون رد الأسبوع الماضي.