|


الكنجر يلدغ الإمارات والساموراي يعبر تايلاند

نيقوسيا ـ (الوكالات) 2016.09.07 | 06:16 am

جرت أمس 8 مباريات ضمن الأدوار الحاسمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا؛ ففي منافسات المجموعة الثانية خسر منتخب الإمارات لكرة القدم أمام نظيره الأسترالي بطل آسيا 0ـ1 الثلاثاء في أبوظبي في الجولة الثانية. وسجل تيم كاهيل هدف الفوز في الدقيقة 75. وتصدرت أستراليا ترتيب المجموعة بعد الجولة الثانية برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف أمام السعودية، وتأتي اليابان ثالثة بفارق الأهداف أمام الإمارات، مقابل لا شيء للعراق وتايلاند.

اليابان ـ تايلاند
وفي المباراة الثانية في نفس المجموعة أحيا المنتخب الياباني آماله في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا عبر الفوز على مضيفه التايلاندي 2 ـ 0. وتقدم جينكي هاراجوتشي لاعب وسط هيرتا برلين الألماني بهدف للمنتخب الياباني في الدقيقة 18 ثم أضاف تاكوما أسانو مهاجم شتوتجارت الألماني الهدف الثاني في الدقيقة 75. وأنهى منتخب تايلاند المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البديل براكيت ديبوم الذي شارك في الدقيقة 77 لكنه حصل على إنذارين الأول في الدقيقة 85 والثاني في الدقيقة 89. وحصد الساموراي الياباني أول ثلاث نقاط له بعد هزيمته في الجولة الأولى أمام ضيفه الإماراتي 1ـ2 فيما خسر منتخب تايلاند للمرة الثانية على التوالي بعد هزيمته في الجولة الأولى أمام السعودية بهدف نظيف.

سوريا ـ كوريا الجنوبية
وفي المجموعة الأولى خيم التعادل السلبي على مباراة منتخب سوريا مع نظيره كوريا الجنوبية في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد توانكو عبدالرحمن بمدينة سرمبان الماليزية. وحصد منتخب سوريا أول نقطة له لكنه ظل في المركز الخامس قبل الأخير بالتساوي مع الصين صاحبة المركز الرابع فيما رفع منتخب كوريا الجنوبية رصيده إلى أربع نقاط ليقتسم صدارة المجموعة الأولى مع إيران. وكان منتخب سوريا قد خسر في الجولة الأولى أمام أوزبكستان بهدف نظيف فيما فازت كوريا الجنوبية على الصين 3 ـ 2.

إيران ـ الصين
وفي المباراة الثانية في نفس المجموعة اكتفى المنتخب الإيراني بحصد نقطة واحدة من مباراته أمام مضيفه الصيني حيث تعادل معه سلبياً أمس. ورفع المنتخب الإيراني رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة، حيث كان قد فاز في مباراته الأولى على نظيره القطري 2ـ 0، بينما حصد المنتخب الصيني أول نقطة له في المجموعة محتلاً المركز الرابع.

قطرـ أوزبكستان
وفي المباراة الثالثة في المجموعة خسر منتخب قطر لكرة القدم أمام ضيفه الأوزبكي 0ـ1 الثلاثاء. وسجل إيغور كريمتس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86. وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة بعد الجولة الثانية برصيد 6 نقاط، مقابل 4 نقاط لكل من إيران وكوريا الجنوبية، ونقطة لكل من الصين وسوريا، وبقيت قطر من دون رصيد بعد أن لقيت خسارتها الثانية. ويتأهل الأول والثاني من كلتا المجموعتين في الدور الحاسم مباشرة إلى مونديال روسيا، على أن يلتقي صاحبا المركز الثالث في ملحق آسيوي، يعبر الفائز فيه لخوض ملحق آخر مع رابع تصفيات الكونكاكاف لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم. وفي نفس المجموعة تعادل سلبياً كل من بنجلاديش وبوتان فيما اكتسحت جزر المالديف لاوس برباعية نظيفة.


الكنجر يلدغ الإمارات والساموراي يعبر تايلاند