|


جواردادو يدافع عن مدرب المكسيك

مكسيكو سيتي ـــ د ب أ 06:46 | 2016.09.07
دافع أندريس جواردادو نجم المنتخب المكسيكي لكرة القدم عن الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق بعد هتافات وصفارات الاستهجان من قبل المشجعين ضد أوسوريو خلال المباراة التي تعادل فيها المنتخب المكسيكي سلبيا مع منتخب هندوراس.
وتعادل الفريقان مساء الثلاثاء (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش) في ختام دور المجموعات بتصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة لكأس العالم 2018 .
وكان التعادل هو الأول للمنتخب المكسيكي بعد خمسة انتصارات متتالية في مجموعته بالتصفيات ولكن الجماهير هتفت في نهاية اللقاء مطالبة أوسوريو بالرحيل عن تدريب الفريق بسبب تواضع مستوى الأداء في مباراة هندوراس علما بأن الفريق تأهل بجدارة للدور النهائي في التصفيات.
وقال جواردادو : "بالإحصائيات ، خسرنا مباراة واحدة تحت قيادة أوسوريو. نعمل بفكر المدرب".
وأوضح جواردادو نجم آيندهوفن الهولندي : "ندافع عن أوسوريو. إنها رسالة واضحة منا. لا أرى الوضع بهذا السوء. الهتافات وصفارات الاستهجان أمر معتاد ، إنها ليست المرة الأولى...".
ولا تقتصر النتائج الجيدة للفريق بقيادة أوسوريو على ما تحقق في دور المجموعات بتصفيات المونديال الروسي وإنما تمتد إلى النتائج الودية أيضا حيث حقق ثلاثة انتصارات مع الفريق ولكن الفريق تعرض لهزيمة قاسية ومهينة صفر / 7 أمام منتخب تشيلي في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) .
وتأهل المنتخب المكسيكي للدور النهائي من التصفيات برفقة منتخبات هندوراس وكوستاريكا وبنما والولايات المتحدة وترينيداد وتوباجو.
ويلتقي المنتخب المكسيكي نظيره الأمريكي في 11 نوفمبر المقبل في افتتاح مباريات الدور النهائي من التصفيات.
وتتأهل ثلاثة منتخبات من اتحاد كونكاكاف مباشرة إلى نهائيات المونديال الروسي فيما يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع دورا فاصلا أمام خامس التصفيات الأسيوية.