|


تحركات سعودية “عاجلة” لكسب قضية “الإياب”

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب 2016.09.08 | 05:55 am

أجرت الهيئة العامة للرياضة خلال الأيام الماضية تحركات واسعة واتصالات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لإقامة مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره العراقي على الملاعب السعودية، ضمن إياب التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، وتابعت الهيئة العامة للرياضة باتصالات غير رسمية آخر المستجدات اليومين الماضيين مع الاتحاد الدولي بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد قرر في منتصف مايو الماضي إقامة مباراتي العراق والسعودية (الذهاب والإياب) على أرض محايدة، وهو ما رفضه اتحاد القدم بسبب اختيار العراقيين (إيران) مكاناً لإقامة مباراة الذهاب، بسبب قطع العلاقات السعودية مع الإيرانيين، قبل أن يستقر العراقيون على اختيار العاصمة الماليزية كوالالمبور مكاناً لإقامة مباراة الذهاب التي انتهت الثلاثاء الماضي بخسارة المنتخب العراقي بهدفين مقابل هدف.
ووفقاً لقرار (فيفا) فقد رفـض اتحاد القـدم قـرار إقامــــة مبـــاراة الإياب خارج السعودية والذي كان من المفترض إقامتها في مدينة جدة في الثامن والعشرين من مارس 2017، ليستأنف الاتحاد ضد القرار في محكمة التحكيم الرياضي (كاس) والتي لم يصدر منها أي قرار بهذا الشأن.
وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد قد طالب بعدم إقحام الملاعب الســـعودية في قضايا ملاعب محظور اللعب فيها، مشيرا إلى أن الملاعب السعودية من أفضل ملاعب العالم أمناً وسلامة، ويجب ألا يتم إشراكها مع ملاعب عليها حظر وإيقاف.
ويحتل المنتخب السعودي وصافة ترتيب مجموعته الثانية بـ 6 نقاط بعد فوزه على المنتخبين التايلانـدي والعراقـــي، وبفارق الأهداف عن متصدر المجموعة المنتخب الأسترالي الذي سيواجهه يوم الخميس الموافق 6 أكتوبر المقبل، بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.