|


الكثيري: السلطان .. “نجم” الكلاسيكو

الرياض ـ الرياضية 2016.09.19 | 06:19 am

امتدح الحكم الدولي السابق سعد الكثيري القرارات التي صدرت من قبل الحكم عبدالرحمن السلطان، الذي قاد مواجهة الشباب والأهلي في منافسات الجولة الثانية من دوري جميل للمحترفين، التي انتهت بفوز "الليث" الشبابي بـثلاثية مقابل هدفين.
وقال الكثيري في تحليله الفني للحكم في المباراة قائلاً: "السلطان من أميز الحكام السعوديين حالياً، بل هو أفضل من حكام النخبة الحاليين، حكم يمتلك شخصية داخل الملعب، هادئ جداً، دائماً ما يكون قريباً من موقع الخطأ، يتمتع بلياقة فنية عالية، وقاد هذه المباراة التنافسية بكل هدوء، وهذا الأمر يحسب للجنة التي قامت باختيار الحكم المناسب في المباراة المناسبة".
وعن المباراة قال الكثيري: "كل القرارات التحكيمية التي اتخذها الحكم عبدالرحمن السلطان صحيحة، ولكن يعاب عليه خطأ واحد فقط هو الخطأ الذي احتسب ضد الشباب، حيث قام بمنح مدافع الشباب جمال العمري "جزائري" بطاقة صفراء، بينما من قام بلمس الكرة هو حسن معاذ".
وتابع: "ضربة الجزاء التي احتسبت عند الدقيقة 9 لمصلحة مصطفى بصاص بعد إعاقة حسن معاذ صحيحة 100%، وقرار جريء من الحكم، حيث إن القانون لا يعفي الحكم من احتساب الخطأ داخل خط الثمانية عشر أو خارجها، حيث إن لاعب الشباب قام بالاحتكاك القوي مع لاعب الأهلي الذي سدد الكرة، ومن ثم القانون واضح فيتم احتساب خطأ إذا كان خارج منطقة الجزاء، وضربة جزاء إذا كان في المنطقة".
واختتم الكثيري حديثه قائلاً: "لا توجد ضربة جزاء للشباب لمصلحة عبدالله الأسطا، الذي سقط في بداية الشوط الثاني، أما المساعدان فقام كل واحد منهما بدوره على أكمل وجه".