|


متى يكتمل “الجوهرة”

جدة ـ نجيب الجداوي 2016.09.20 | 05:13 am

بدأت إدارة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ترتيباتها مبكراً للقاء الديربي الذي سيجمع الأهلي والاتحاد ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري جميل السعودي للمحترفين يوم الجمعة المقبل في اللقاء الأول الذي يقام على الملعب هذا الموسم عقب نهاية أعمال الصيانة التي حجبت خوض أي لقاء على الملعب خلال الجولات الثلاث الماضية في الدوري، حيث كانت آخر مواجهة على الملعب نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي.
وهدد المجتمعون في الاجتماع التنسيقي الخاص بلقاء الديربي الذي سيجمع فريقي الأهلي والاتحاد والذي عقد أمس الإثنين قبل ما يزيد عن 96 ساعة من موعد انطلاقة اللقاء واحتضنته قاعة الاجتماعات بالملعب على إبعاد كل من يدخن في الملعب وحرمانه من متابعة المباراة.
وخصصت إدارة ملعب مدينة الملك عبدالله رقماً خاصاً بتطبيق (الواتس اب) مرتبطاً بغرفة التحكم الرئيسية في الملعب للإبلاغ عن أي شخص يمارس التدخين داخل مدرجات الملعب، ولطلب المساعدة في أي مشكله يواجهها المشجع في المقعد المخصص له والذي ستتم طباعته على التذكرة الخاصة باللقاء، حيث تم تكوين فريق عمل مكون من الشرطة ورجال الأمن الصناعي بالمدينة الرياضية للتعامل مع مثل هذه الحالات، مشيرين إلى أنه تم توفير 6 مناطق مخصصه للتدخين في الملعب.
وطالب مسؤولو ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية الجماهير بعدم رمي التذاكر والمحافظة عليها لكونها تحتوي على رقم المقعد المخصص لكل مشجع، حيث سيتم إجبار حاملي التذاكر على الجلوس في الأماكن المخصصة لهم والتي ستتم طباعتها على تذكرة اللقاء.
وفي السياق نفسه، ناقش الاجتماع التنسيقي الخاص بلقاء الديربي 22 نقطة كانت مدرجة في جدول الاجتماع بحضور جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة والتي تعمل في غرفة التحكم الرئيسية بالملعب يوم اللقاء والمقرر إقامته الجمعة في قمة الجولة الرابعة من دوري جميل السعودي للمحترفين.
وعلمت "الرياضية" بأنه تم خلال الاجتماع اعتماد 840 منظماً للقاء من قبل الشركة المنظمة والمرتبطه بالنادي المستضيف، على أن يتم إجراء بروفة لتنظيم المباراة (لأول مرة) بحضور جميع المنظمين والجهات ذات االاختصاص خلال اليوميين المقبلين.
هذا وتم التأكيد خلال الاجتماع على تواجد 26 مطعماً في الملعب يوم اللقاء يكون آخر موعد لدخولهم إلى الملعب الساعة الثانية ظهراً، على أن توفر تلك المنافذ 240 ألف عبوة ماء للشرب بارد، بمعدل 6 عبوات للشخص الواحد يتم بيعها بسعر ريال واحد، كما يتوفر في الملعب 60 برادة لمياه الشرب مجانية. وكشفت مصادر لـ"الرياضية" أن الباعة الجائلين سيتم القبض عليهم في حال تواجدهم في الملعب من قبل الجهات الأمنية.
واتفق المجتمعون على أن تفتح البوابات الخارجية والإلكترونية في تمام الساعة الرابعة عصراً، فيما يتم تواجد الجهات المختصة في غرفة التحكم الرئيسية في تمام الساعة الثانية ظهراً. وتم اعتماد فاصل أمني (بشري) بين جماهير الناديين مكون من المنظمين وسيتواجد عليه شعار ليعطيه جمالية خلال مجريات اللقاء.