|


جوارديولا لتوريه .. لن تلعب بدون إعتذار

لندن - الرياضية 2016.09.20 | 10:11 pm

كشف مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب جوارديولا خلال ظهوره أمام وسائل الإعلام لتقديم مباراة غد الأربعاء أمام سوانزي ضمن منافسات الدور الثالث لكأس الرابطة الإنجليزي عن مطلبه من النجم الإيفواري يايا توريه من أجل إعادته إلى لائحة الفريق من جديد .

وطلب جوارديولا في تصريح مباشر إعتذاراً من يايا توريه من أجل إعادته إلى المشاركة بعد عودته للتدرب مع الفريق الأول على خلفية تصريحات وكيل أعمال اللاعب بعد إقصاء توريه من لائحة الفريق الإنجليزي التي ستخوض منافسات دوري أبطال أوروبا .

وقال جورايدولا في مؤتمره الصحفي "يايا توريه يجب أن يعتذر إلى النادي وإلى زملائه اللاعبين من أجل العودة إلى لائحة الفريق ، إذا لم يفعل ذلك فهو لن يلعب مجدداً ".

وكان وكيل أعمال اللاعب الإيفواري ديميتري سيلوك قد صرح بعد إبعاد جوارديولا لـ توريه من لائحة دوري الأبطال "إبعاد يايا من لائحة دوري لأبطال إهانة له ولتاريخه مع النادي ، إذا لم يحقق الفريق لقب المسابقة على جوارديولا أن يكون رجلاً ويعتذر للجماهير" .

وتابع جوارديولا كان استبعاده من تشكيلة دوري الأبطال قرارا صعبا لكن في اليوم التالي ذهب وكيل أعماله إلى وسائل الإعلام، توريه لم تكن لديه الشجاعة للاتصال بي، ومن لحظتها خرج من حساباتي.

وكان توريه لاعب وسط منتخب ساحل العاج البالغ من العمر 33 عاما - أفضل لاعب افريقي أربع مرات - من أهم لاعبي وسط سيتي منذ انضمامه للفريق في 2010 قادما من برشلونة الذي كان يقوده جوارديولا في ذلك الحين.

وشارك توريه مرة واحدة فقط مع سيتي هذا الموسم وذلك في إياب الدور التمهيدي لدوري الأبطال أمام ستيوا بوخارست بعدما كان سيتي يملك أفضلية 5-صفر في المباراة الأولى.

وسبق أن اصطدم جوارديولا وتوريه في برشلونة وقال اللاعب في مقابلة مع الإذاعة الإسبانية في 2011 إنه شعر بإجباره على الرحيل.

وقال توريه آنذاك "لقد تجاهلني كثيرا حتى جاء عرض سيتي، ولهذا السبب قررت الرحيل، لم أتحدث إلى جوارديولا لمدة عام، لم أكن أرغب في الرحيل وكنت أريد إنهاء مشواري في برشلونة لكنه لم يثق في".

ونفى جوارديولا ما قاله توريه في هذا الوقت وأكد أنه حاول إقناع اللاعب بالبقاء مع برشلونة.

وسجل توريه 19 هدفا في أكثر من مئة مباراة دولية مع ساحل العاج وتولى شارة قيادة بلاده عندما فازت بكأس الأمم الافريقية 2015 ولأول مرة منذ 23 عاما.