2016-09-21 | 04:39

خالد قهوجي: السومة ينتظر فرصة العمر

خالد قهوجي: السومة ينتظر فرصة العمر
جدة ـ عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

أكد اللاعب الدولي السابق خالد قهوجي أن دفاع الأهلي أفضل بكثير من الدفاع الاتحادي، لأن المقارنة بينهما خلال المباريات الثلاث الماضية تصب في صالح الأهلي الذي اكتفت شباكه بـ 4 أهداف فقط من الاتفاق والشباب رغم إمكانية تحسن مستوى المدافعين إذا ما شارك محمد عبد الشافي " مصري" أمام الاتحاد بعد غيابه عن لقاء الشباب الماضي، في حين لم يظهر دفاع الاتحاد بالشكل المطلوب في مبارياته الثلاث الماضية أمام الرائد والخليج والوحدة، بدليل أن شباكه اهتزت 7 مرات، وهو أمر يقلق الجماهير الاتحادية لاسيما أن عمر السومة سيسبب إزعاجاً كبيراً للخط الخلفي الاتحادي ويبعث الطمأنينة إلى حد ما في نفوس جماهير الراقي لاستغلال لاعبيهم الفرصة ومواصلة هز شباك غريمهم التقليدي.
وأشار قهوجي في حديثه لـ" الرياضية " إلى أن مستوى المحترفين العرب أفضل وأنسب بكثير من الأجانب، بدليل تألق الثنائي عمر السومة " سوري " ومحمد عبد الشافي في الأهلي ومحمود كهربا " مصري" وأحمد العكايشي " تونسي" وفهد الأنصاري " كويتي " في الاتحاد وحتى في الأندية السعودية الأخرى.
ورجح قهوجي أن يعتمد الاتحاد على امتلاك منطقة وسط الملعب بـ 3 محاور فهد الأنصاري ومعتز تمبكتي وجمال باجندوح الذي تعتبر مشاركته في اللقاء في غاية الأهمية لإجادته الشق الدفاعي، في الوقت الذي يمكن الدفع بفهد المولد كمهاجم ثان بجوار أحمد العكايشي مع منح محمود كهربا حرية الحركة والانطلاق من الخلف للأمام واستغلال مهارته في خلخلة دفاع الأهلي.
ويرى نجم الاتحاد والأهلي السابق أن غياب تيسير الجاسم ليس شرطاً أن يكون السبب في انتعاشة خط وسط الأهلي، لأنه لا يوجد فريق يتوقف على لاعب واحد، حتى مشاركة محمد عبد الشافي من عدمها لا تؤثر على جماعية الفريق ويمكن الاعتماد على سلمان المؤشر وحسين مقهوي وعلي عواجي ليلعب أحدهم خلف عمر السومة ليزيد الضغط على الفريق الاتحادي بغية إحراز الفوز.
وفي سياق آخر، واصل الفريق الأول لكرة القدم بقيادة مانويل جوميز " برتغالي " تدريباته الجادة استعداداً لملاقاة الاتحاد ضمن الجولة الرابعة من دوري جميل التي يستضيفها ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية مساء الجمعة، وكالعادة فرض المدرب البرتغالي سرية تامة على مران الفريق مانعاً الادلاء بأية أحاديث صحفية أو إعلامية حفاظاً على تركيز اللاعبين وعدم تشتتهم لتجهيزهم نفسياً ومعنوياً لمباراة الاتحاد.
من جهة أخرى، يسابق الجهاز الطبي للفريق بقيادة وليد وناس (تونسي) الزمن لتجهيز قائد الفريق تيسير الجاسم للحاق بالمباراة ودخوله قائمة اللاعبين المشاركين في اللقاء، ومن المرجح أن يدخل اللاعب في القائمة كبديل بعد تماثله للشفاء من إصابته التي لحقت به عقب مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام العراقي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
من جهة أخرى، أعلن رئيس النادي الأهلي السابق الأمير فهد بن خالد اعتذاره عن ترشحه لرئاسة النادي، معللاً ذلك لظروفة الخاصة التي تحتم تواجده في مدينة الرياض.
وقال الرئيس الأهلاوي السابق عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " أعتذر للجميع عن ترشحي لظروفي الخاصة التي تحتم تواجدي في الرياض بشكل شبه مستمر, مضيفاً : حاولت أن أوفق بين ظروفي ورئاسة الكيان إلا أنني لم أستطع، ويعلم الله إني لم أسع لرئاسة النادي في يوم من الأيام، علماً بأنه شرف ولم أطمع في منصب، وكل ما هناك إنني أعشق هذا الكيان وسأكون في مدرج الملوك.
واختتم الأمير فهد بن خالد رسالته التي كتبها في حسابه الرسمي : أشكر كل من وثق في شخصي وكل الشكر لمن لم يرغب في تواجدي, نعشق الأهلي ونختلف على مصلحته, أخيراً سنقف مع الأهلي للأهلي وسندعم أي إدارة قادمة لهذا الكيان العظيم وجماهيره الوفية، وسوف أكون كما كنت دائماً في خدمة الكيان إن شاء الله.