|


يا لطيف .. على رائد ناصيف

ابراهيم الجريس 2016.09.23 | 05:52 am

صالح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد جماهيره أمس، وحقق الانتصار 3ـ2 على نظيره الفتح في المباراة التي شهدها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة ضمن الجولة الرابعة لبطولة دوري جميل للمحترفين.
ورفع فريق الرائد رصيده إلى ست نقاط، ليستعيد قواه بعد الخسارة في الجولة الماضية 2ـ1 أمام فريق التعاون، بينما تجمد رصيد فريق الفتح عند نقطة واحدة.
وسجل المدافع أدريانو ألفيس (برازيلي) الهدف الأول لفريق الرائد (37)، قبل أن يضيف لاعب الوسط سلطان السوادي الهدف الثاني (47) ثم سجل المهاجم إسماعيل بانجورا (غيني) الهدف الثالث (53)، بينما سجل لفريق الفتح مهاجماه لويس ليال (برتغالي) (60) وجوناثان جونيور (برازيلي) (74).

حذر البداية
سيطر الحذر على أداء الفريقين في بداية المباراة، قبل أن تظهر رغبة فريق الرائد في خطف هدف السبق عندما سدد المهاجم إسماعيل بانجورا (غيني) كرة قوية نجح حارس فريق الفتح عبد الله العويشير في إبعادها (6).
اعتمد فريق الرائد على تحركات لاعب الوسط جيلمار داسيلفا (برازيلي)، بينما ظهرت قوة فريق الفتح في انطلاقات توفيق بوحيمد من الجانب الأيسر.

تقدم رائدي
استغل فريق الرائد أولى الكرات ليسجل هدفه الأول عبر المدافع أدريانو ألفيس (برازيلي)، الذي استغل كرة أخطأ دفاع فريق الفتح في إبعادها، ليضعها بطريقة هوائية في مرمى الحارس عبد الله العويشير (37).
كاد فريق الفتح أن يعود إلى المباراة، لكن العارضة منعت تسديدة المدافع ماجد المرشدي (40) إثر كرة حائرة في منطقة الجزاء وسط غفلة مدافعي فريق الرائد.

هدف ثان
مع قرب انتهاء الشوط الأول، تمكن فريق الرائد من إضافة الهدف الثاني عبر لاعب الوسط سلطان السوادي، الذي تلقى تمريرة المهاجم إسماعيل بانجورا (غيني) ليضع الكرة على يسار الحارس عبد الله العويشير هدفاً ثانياً لفريق الرائد (47).

خطأ المرشدي
وضحت رغبة فريق الفتح في العودة مع بداية الشوط الثاني، لكن تحركات المهاجم لويس ليال (برتغالي) وقفت عند صلابة دفاع فريق الرائد، حتى استغل المهاجم إسماعيل بانجورا (غيني) خطأ مشتركاً بين مدافع فريق الفتح ماجد المرشدي والحارس عبد الله العويشير ليضع الكرة بيسراه في المرمى الخالي هدفاً ثالثاً لفريق الرائد (55).

انتفاضة الفتح
انتفض فريق الفتح مجدداً وتمكن من تقليص الفارق عبر المهاجم لويس ليال (برتغالي) ثم المهاجم جوناثان جونيور (برازيلي)، وواصل المحاولات بحثاً عن تعديل النتيجة، بينما اعتمد فريق الرائد بقيادة مدربه ناصيف البياوي (تونسي) على إغلاق المناطق الخلفية والكرات المرتدة بتواجد الثنائي إسماعيل بانجورا (غيني) وسلطان السوادي، حتى أطلق الحكم سلطان الحربي صافرته معلناً فوز فريق الرائد 3ـ2.