|


يا عالمي أكبر سؤال .. إلى متى هالموال؟

الرياض ـ الرياضية 2016.09.23 | 05:54 am

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر مواجهة ضيفه الخليج بهدف دون رد، أمس في الرياض. وأحرز جادسون سانتوس (برازيلي) هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة الـ 56، ليقفز بالدانة 4 مراكز متقدماً نحو المرتبة التاسعة بصورة مؤقتة، فيما تجمد رصيد النصر بعد ذلك اللقاء عند النقاط الست.
سيطرة صفراء
فرض لاعبو النصر سيطرتهم تدريجياً على منافسهم الخليج، فيما اعتمد لاعبو الدانة على الهجمات المرتدة التي لم تخل من خطورة. واعتمد النصر في هجماته على الكرات العرضية المرسلة من القائد حسين عبد الغني وعلى جهود مارين توماسوف (كرواتي) من العمق. وبذل أصحاب الأرض جهداً وافراً، فيما لم يكن التوفيق ملازماً لختام الهجمة، ليلجأ النصر للتسديد من خارج المنطقة في محاولات متكررة من يحيى الشهري ومارين. في المقابل تصدى حارس الخليج مسلم آل فريج للمحاولات النصراوية ببراعة.
حلول نصراوية
في الشوط الثاني، نشط مدرب النصر زوران ماميتش "كرواتي" وركز على الجهة اليمنى بالدفع بأحمد الفريدي، ولكن ظهر الفريق متأثرا بغياب محمد السهلاوي، إذ اخفق ربيع سفياني من وضع بصمته في المباراة، ولم يكن متناغماً بما فيه الكفاية مع زملائه، فيما ظل توماسوف الحلقة الأضعف في النصر رغم وفرة الفرص التي سنحت له. لاحقاً، عزز مدرب النصر هجومه باللاعب حسن الراهب الذي حل مكان زميله شايع شراحيلي، بعدما تولى البديل الآخر عوض خميس مهام زميله شراحيلي.

هدف الخليج
أفلت جادسون سانتوس من رقابة محمد عيد متوسط دفاع النصر، أثناء استلام عرضية زميله حسين الشيخ من كرة متحركة في الجهة اليمنى، ليركل مهاجم الخليج سانتوس كرته عالياً في سقف المرمى الذي سقط حارسه عبد الله العنزي في استسلام تام للهدف.

تفاعل جماهيري
اعترضت جماهير النصر بصوت مسموع على قرارات الحكم عبد الرحمن السلطان باستمرار اللعب، أثناء مطالباتها باحتساب ضربة جزاء، وحدث ذلك للمرة الأولى مع الفرصة التي سقط فيها أحمد الفريدي عند الدقيقة 76، وتجددت المطالبات بالجزائية مع سقوط البديل حسن الراهب. وبصورة عامة كان الوصول النصراوي لمنطقة جزاء الخليج متواصلا ولكن دون فاعلية، حيث نجح دفاع الخليج في الخروج بشباكه إلى بر الأمان فيما نال مدافعه أداما فرانسوا (سنغالي). الإنذار الوحيد في المباراة.