|


معاذ“ضيع”سامي ورفاقه

الرياض ـ فهد البطاح 2016.09.24 | 06:18 am

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب نقطتين أمام ضيفه التعاون قبل 3 دقائق من نهاية المواجهة المثيرة أمس الجمعة، حيث التعادل القاتل في المباراة التي آلت نتيجتها إلى التعادل بهدفين لمثلهما على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري "جميل".

هدفان عكسيان
كان الهدفان العكسيان اللذان ابتدأت بهما المواجهة وانتهت، أبرز النقاط اللافتة في المباراة التي شهدت خطأين من الجانبين، مع وجود عامل مشترك من فريق الشباب يتمثل في ظهيره الأيمن حسن معاذ.

أهداف المباراة
أخطأ مدافع التعاون ريكاردو ماتشادو (برتغالي) في تأمين مرمى فريقه من عرضية حسن معاذ، فكانت النتيجة تحول الكرة من أقدامه إلى أقصى الزاوية اليمنى للحارس فهد الشمري في الطريق إلى افتتاح التسجيل لمصلحة الشباب عند الدقيقة الـ 24. لاحقاً تعادل التعاون من ثمرة تمريرات متقنة بين أفراده، قبل أن يختتمها صقر عطيف. وسرعان ما تقدم الشباب مجدداً بواسطة هيبرتي فيرنانديز (برازيلي)، لكن حسن معاذ أرضى التعاونيين بضربته الرأسيه التي أراد منها تشتيت الكرة، لكنها خادعته إلى شباك وليد عبد الله.
مجريات اللقاء
يشير الشوط الأول إلى أفضلية نسبية للشباب حيث نهايته بالتقدم لأصحاب الأرض بهدف دون رد، لكن المباراة تحولت إلى الأداء الهجومي البحت منذ مطلع الشوط الثاني الذي شارك فيه مصعب العتيبي لمصلحة التعاون بديلاً عن أحمد الزين. ولحظتها، طوق لاعبو التعاون منافسيهم في الشباب عن الثلث الدفاعي الأخير لهم، وتجلت مهارات الثنائي عبد العزيز آل الشريد مع البديل العتيبي إلى جانب التناغم مع ساندرو وجهاد الحسين، وظلت الكرات تتناقل فيما بينهم حتى اللحظة التي تعملق فيها مصعب العتيبي باختراقه ومن ثم لعب كرة هوائية، حولها صقر عطيف بروعة إلى مرمى الشباب مستخدماً صدره في الكرة الهوائية "الدقيقة 67".

السرعة القصوى
بعد إدراك التعاون للتعادل المتأخر، كانت المباراة تقبل أي نتيجة أخرى إذ تحول الشباب إلى تنشيط الجهة اليمنى، فيما تراجع التعاون إلى استخدام مصعب العتيبي مع دخول إبراهيم الطلحي بديلاً عن صقر عطيف، ومن كرة عرضية للشباب، تراخى ماتشادو مع عبد الرحمن الشمري في تغطية هيبرتي فيرنانديز، فكانت النتيجة المرور بينهما ثم التسديد باقتدار في مرمى التعاون (78). لكن قبل النهاية لعب العتيبي كرة عرضية للتعاون من الجهة اليسرى، تحولت من رأس حسن معاذ إلى مرمى الشباب كهدف للتعديل "87".
موقف الفريقين
عجز اللاعبون عن أداء دور يؤثر في نتيجة التعادل 2ـ2 رغم المحاولات الجادة والخطرة حتى نهاية الدقائق الأربع من الوقت بدل الضائع، وبعدها ارتفع رصيد الشباب إلى خمس نقاط، فيما التعاون غادر الرياض بأربع نقاط.