|


الهلال بمدرب جديد .. يواجه الرائد العنيد

الرياض ـ أحمد الخلف 2016.09.26 | 05:34 am

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مشواره نحو الدفاع عن لقب مسابقة كأس ولي العهد التي حقق لقبها في العام الماضي، عندما يحل ضيفاً على الرائد عند الساعة الـ 6:35 مساء اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، في افتتاحية مواجهات دور الـ16 من المسابقة.

مدرب مؤقت
يدخل الهلال مباراة اليوم أمام الرائد تحت إدارة مدرب فريقه الأولمبي ماريوس سيبيريا (روماني) والذي يشرف على الفريق الأول مؤقتاً، عقب إقالة المدرب السابق جوستافو ما توساس (أوروجوياني)، بسبب أداء الفريق المتراجع في دوري جميل.

عودة الثنائي
تنفس الهلاليون الصعداء بعد خبر عودة ثنائي خط الظهر ياسر الشهراني ومحمد البريك، حيث غاب الأخير منذ مباراة السوبر مطلع الموسم، فيما لم يلعب الشهراني هذا الموسم أي مباراة بعد، وأنهى الثنائي برنامجهما التأهيلي عقب تعافي كل منهما من الإصابة التي تعرض لها، وسيكون أمر مشاركتهما في اللقاء رهن إشارة المدرب سيبيريا.

ثمن النهائي
يقص فريقا الرائد والهلال شريط مواجهات دور الـ16 من مسابقة كأس ولي العهد، والتي يحمل الهلال لقب آخر نسخة لها في الموسم الماضي، ووضعته القرعة في الدور ثمن النهائي مباشرة دون خوض دور الـ32، أما مضيفه الرائد فقد لعب في دور الـ 32 أمام الفيحاء، واستطاع التغلب عليه بهدفين دون رد.

مهمة صعبة
ستكون مهمة الفريق الرائدي صعبة بمواجهة الهلال مساء اليوم، وهو المنتشي بعد إقالة مدربه السابق ماتوساس، ويرغب لاعبوه في مصالحة الجماهير، وإظهار الوجه الحقيقي للفريق، وعكس الصورة الباهتة التي ظهروا عليها في الدوري، وبالرغم من إعلان الإدارة الرائدية، أنها لا تطمح للذهاب كثيراً في مسابقة كأس ولي العهد، والتركيز على بطولة الدوري، إلا أنهم قرروا خوض اللقاء بالتشكيلة الأساسية، لما للمباراة من أهمية كبيرة، على الصعيد التاريخي في مواجهات الفريقين على الأقل.

صافرة السلطان
أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم مهمة قيادة لقاء الرائد مع الهلال تحكيمياً للحكم عبدالرحمن السلطان، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي ومحمد الشهري، ومحمد النحيت رابعاً، والدولي السابق عبدالرحمن الزيد مقيماً.