|


العواجي يشرح التعديلات ويكرم طاقم “الديربي”

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب 2016.09.27 | 05:11 am

قدم مدير التطوير بدائرة التحكيم مرعي العواجي شرحاً للتعديلات الجديدة في قانون كرة القدم لحكام الرياض، والحكام الذين سيديرون دوري المنطقة الذي انطلق أمس للتأكد من جاهزيتهم ومدى استيعابهم للتعديلات الجديدة. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي أقامته لجنة الحكام الفرعية بالرياض أمس بحضور 80 حكماً في جميع الدرجات والمستجدين من بينهم 26 حكماً واعداً، يتأهبون لحضور دورة الحكام الواعدين التي ستقام منتصف أكتوبر في المدينة المنورة. وحضر الاجتماع الذي أقيم في قاعة الاجتماعات بمقر اللجنة في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز رئيس اللجنة الفرعية عبدالعزيز الأسمري والدولي عبدالله الشلوي ومحمد القرني وصالح المطيري وحمد الدوسري، إلى جانب عضو لجنة الحكام الرئيسية المشرف على حكام الرياض علي المطلق.
وقدم العواجي عرضاً لبعض الحالات التي تنطبق عليها التعديلات الجديدة، وأثنى على الحضور والحماس الذي بدا على الحكام، فيما أشاد المشرف على حكام الرياض علي المطلق بحكام الرياض، والحكام الواعدين، متمنياً لهم مستقبلاً باهراً.
منع القزع
وشدد عبدالعزيز الأسمري على الحكام الالتزام بالتعليمات العامة كالحضور قبل المباريات بساعة ونصف الساعة واستلام التكاليف والتواصل مع اللجنة الفرعية في حال الاعتذار بوقت كافٍ وفق نموذج خاص بالاعتذارات مع ذكر أسباب الاعتذار، وأن تكون مخاطبة اللجنة الرئيسية عن طريق الفرعية، والالتزام باللباس المحدد للتدريبات والاجتماعات والمباريات، وعدم التحدث لوسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي. وحذّر الأسمري الحكام من قصات الشعر غير اللائقة (القزع)، وعرض نموذجاً لأشكاله، ثم وزعت اللجنة المهام، وكلفت نواف العتيبي بالتنسيق مع مكتب الخرج، والدولي السابق عبدالعزيز الفنيطل لمكتب الزلفي والمجمعة.

تكريم الحكام
كرمت اللجنة الفرعية بالرياض رئيس اللجنة السابقة مرعي العواجي والعضو مشعل الذيبان والحكم حمد الدوسري، كما كرمت الحكمين خالد الطريس وعبدالرحمن السلطان بعد مشاركتهما في دورة النخبة لحكام آسيا التي أقيمت في دبي، إضافة إلى مدرب الحكام محمد البراك، كما كرم مدير دائرة التطوير مرعي العواجي واللجنة الفرعية بالرياض طاقم تحكيم مباراة ديربي الغربية التي جمعت الأهلي والاتحاد بقيادة خالد صلوي ومساعديه أحمد فقيهي وخلف زيد، نظير المستوى الكبير الذي قدمه الطاقم في المباراة.