|


تعديلات جديدة لقانون كرة اليد

الرياض - واس 2016.09.27 | 10:46 pm

اختتمت دورة التعديلات الجديدة لقانون كرة اليد، اليوم بحضور رئيس الاتحاد السعودي تركي الخليوي ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي خالد الرشيد وحاضر في الدورة رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي داوود توكلي ، ومحاضر القانون بالاتحاد الدولي رضي حبيب بتواجد أكثر من 85 حكما من جميع أنحاء المملكة التي أقيمت على مدى ثلاث أيام . وشمل اليوم الأول على حضور المراقبين والإداريين والمدربين في الفترة الصباحية والفترة المسائية للحكام ، واليوم الثاني فترتين صباحية ومسائية للحكام ، واليوم الأخير اختبار تحريري واختبار للحكام القاريين والمرشحين القاريين بصالة الأمير نايف الرياضية بالقطيف مع المحاضر بالاتحاد الأسيوي داوود توكلي ، بالإضافة إلى اختبار لباقي الحكام مع أعضاء اللجنة في صالة الهيئة العامة الدمام . وقد كرم رئيس الاتحاد السعودي تركي الخليوي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي داوود توكلي كما كرم محاضر القانون بالاتحاد الدولي رضي حبيب وكرم إدارة نادي النهضة على تسخير منشأة النادي تحت تصرف الاتحاد السعودي لكرة اليد ، كما كرم حكام المنطقة الشرقية ناصر الشمري وعبد الحميد الدحيلان لفوزهما بعضوية مجلس الإدارة في الدورة المقبلة . وتم خلال الدورة شرح التعديلات الجديدة شملت 5 بنود جديدة تعيد اللعبة لرونقها، وتقضي على بعض التحايل الذي كان يسود العديد من المباريات، وتسهل من مهمة اللاعبين بالملعب، وتم تطبيقها على أرض الواقع خلال الموسم الرياضي
الجديد 2016-2017، خاصة بعد أن تم اعتمادها وتأكيد تطبيقها بساحات اللعبة من لجنة الحكام والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة اليد .
وتضمنت المحاضرة 5 نقاط رئيسية أجري التعديل عليها والمتعلقة بحارس المرمى كلاعب، وحالات اللاعب المصاب، واللعب السلبي، والنصف دقيقة الأخيرة من زمن المباراة، بالإضافة إلى الحالات التي تستخدم فيها البطاقة الزرقاء من قبل طاقم التحكيم.