|


اليونايتد يتطلع إلى الفوز الأول في الدوري الأوروبي

برلين - (د ب أ) 2016.09.28 | 06:24 pm

يتطلع مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نفض غبار الهزيمة في مباراته الأولى ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عندما يستضيف زوريا لوهانسك الأوكراني غدا الخميس في المرحلة الثانية من مباريات دور المجموعات ، كما يسعى شالكه المتعثر في الدوري الألماني (بوندسليجا) إلى استعادة توازنه بعد سلسلة هزائمه المحلية.
كذلك تشهد مباريات الغد لقاء باولو فونسيكا المدير الفني لفريق شاختار دونيتسك الأوكراني مع ناديه السابق سبورتينج براغا البرتغالي ، كما يتنافس النجمان الهولنديان روبين فان بيرسي وديرك كاوت أمام بعضهما البعض ، وكل منهما أمام فريقه السابق ، عندما يلتقي فناربخشه التركي مع فينورد الهولندي.
وعلى ملعب "أولد ترافود" سيسعى مانشستر يونايتد ، الذي خسر مباراته الأولى على ملعب فينورد صفر / 1 ، إلى تصحيح مساره الأوروبي وتحقيق انتصاره الأول في المجموعة الأولى على حساب لوهانسك الذي يشارك في دور المجموعات بالبطولة للمرة الأولى.
وقال لاعب خط الوسط خوان ماتا من خلال مدونته بموقع مانشستر يونايتد على الإنترنت في إشارة إلى المنافس "ربما لا يكون هذا الفريق معروفا بشكل كبير ، ولكنه يحتل المركز الثاني في الدوري (الأوكراني) ولم يتلق سوى هزيمة واحدة في الموسم حتى الآن."
وأضاف "في الجولة الأولى ، حقق التعادل مع فناربخشه ، إنه لا يشرك في هذه البطولة عن طريق الصدفة."
ويتوقع أن يجري البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر عدة تغييرات على التشكيلة التي خاض بها المباراة أمام ليستر سيتي يوم الأحد الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويتوقع بذلك عودة قائد الفريق واين روني ، الذي يحتاج إلى هدف واحد كي يقاسم رود فان نيستلروي صدارة قائمة هدافي الفريق في المنافسات الأوروبية برصيد 37 هدفا لكل منهما.
أما ديرك كاوت قائد فريق فينورد فيعود إلى ملعب فناربخشه لمواجهة فريقه السابق الذي قضى معه ثلاثة مواسم ، وسيواجه مواطنه فان بيرسي لاعب فينورد السابق والذي انضم إلى صفوف الفريق التركي في العام الماضي.
وفي لفيف ، تتجدد المواجهة بين شاختار دونيتسك وضيفه سبورتينج براغا ، ولكن دونيتسك يخوض المواجهة هذه المرة تحت قيادة فونسيكا الذي كان مدربا لبراغا عندما خسر الفريق البرتغالي أمام دونيتسك في الموسم الماضي.
أما شالكه ، الفائز بكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) عام 1997 ، فيتطلع إلى استعادة توازنه بعد تلقي خمس هزائم متتالية في بداية مشوار الدوري الألماني ، من خلال الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في 13 مباراة متتالية بسجل مشاركاته في دور المجموعات بالبطولة الأوروبية ، عندما يستضيف فريق سالزبورج النمساوي غدا في المجموعة التاسعة.
وقال بينديكت هويديس لاعب قلب دفاع شالكه إن فريقه الذي حقق بداية جيدة بالفوز على نيس الفرنسي 1 / صفر يمكنه اللعب بشكل أفضل نظرا لأنه لا يعاني في البطولة الأوروبية من الضغوط التي يعانيها في البوندسليجا.
وأضاف "قدمنا مباراة رائعة أمام نيس ، لذلك فالمباراة الأوروبية المقبلة ربما جاءت في الوقت المناسب بالنسبة لنا كي نحسن معنوياتنا ونخفف الضغوط."
ويستضيف أتلتيك بيلباو الأسباني ، الذي وصل إلى النهائي عام 2012 ، فريق رابيد فيينا النمساوي في ثاني مبارياته بالمجموعة السادسة بعد أن حقق بداية مخيبة للأمال بالهزيمة أمام ساسولو الإيطالي صفر / 3 .
كذلك سيلتا فيجو الأسباني فريق باناثينايكوس اليوناني في المجموعة السابعة بعد أن تعادل في المباراة الأولى مع ستاندر ليج البلجيكي 1 / 1 ، بينما يحل فياريال الأسباني ضيفا على ستيوا بوخارست الروماني في المجموعة الثانية عشر التي شهدت هزيمة فياريال في المباراة الأولى أمام زيوريخ السويسري 1 / 2 .
أما الفرق الإيطالية الأربعة المشاركة في البطولة فقد اختلفت حظوظها خلال الجولة الأولى.
فقد تعادل روما مع فيكتوريا بلزن 1 / 1 ويتطلع نادي العاصمة الإيطالية إلى تحقيق نتيجة إيجابية غدا أمام ضيفه أسترا جيورجيو الروماني في المجموعة الخامسة بعد أن أخفق في تحقيق أي انتصار خلال سبع مباريات أوروبية على التوالي.
ويحل إنتر ميلان ضيفا على سبارتا براغ في المجموعة الحادية عشرة في مباراة يتطلع كل من الفريقين أن يحصد من خلالها أول نقاط له في البطولة.
أما فيورنتينا فيستضيف كاراباكا بطل اذربيجان في المجموعة العاشرة التي تشهد أيضا لقاء سلوفان ليبريتش التشيكي مع باوك سالونيكا اليوناني ، وقد حصد كل من الفرق الأربعة نقطة واحدة من الجولة الأولى ، بينما يحل ساسولو ضيفا على جينك البلجيكي في المجموعة السادسة.
ويأمل ساوثهامبتون الإنجليزي في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي عندما يلتقي هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي في المجموعة الحادية عشرة بينما يلتقي مكابي تل أبيب الإسرائيلي فريق دوندالك الأيرلندي في المجموعة الرابعة.
وتشد مباريات الغد أيضا لقائ ماينز الألماني مع جابالا في اذربيجان في المجموعة الثالثة وسانت إتيان الفرنسي مع أندرلخت البلجيكي وأولمبياكوس اليوناني مع أبويل نيقوسيا القبرصي في المجموعة الثانية.


 اليونايتد يتطلع إلى الفوز الأول في الدوري الأوروبي

 اليونايتد يتطلع إلى الفوز الأول في الدوري الأوروبي

 اليونايتد يتطلع إلى الفوز الأول في الدوري الأوروبي

 اليونايتد يتطلع إلى الفوز الأول في الدوري الأوروبي