|


لا تتحداه.. هذا الشيخ و”سوماه”

تغطية ـ عادل الدحيلان 2016.09.29 | 06:47 am

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر لمواجهة نظيره الأهلي في دور الـ8 من مسابقة كأس ولي العهد، بعد فوزه أمس على جاره الفتح بهدف وحيد سجله نابي سوماه في الدقيقة 55 في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء. ليعمق الفريق الهجراوي جراح جاره الفتح بإقصائه من بطولة كأس ولي العهد ويضاعف معاناته من سوء النتائج التي وضعته في ذيل ترتيب دوري جميل.

بداية ضعيفة
جاءت البداية ضعيفة من الناحية الفنية، حيث فشل لاعبو الفريقين في تسلم زمام المبادرة الهجومية وبدت الفرص الفتحاوية أكثر وضوحا خاصة من جانب قائد الفريق حمدان الحمدان الذي أضاع أكثر من سانحة أمام مرمى هجر. وشهد الشوط الأول هدفاً ملغياً للاعب ماجد المرشدي بداعي التسلل. وبمرور الوقت مالت كفة السيطرة لصالح الفتح وكان الأكثر وصولا إلى مرمى منافسه لكن ختام الهجمة لم يكن بالمستوى المأمول لينتهي الشوط سلبياً.

هدف مبكر
في الشوط الثاني تمكن محترف هجر نابي سوماه "غيني" من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 54 مستفيداً من تمريرة ذكية من زميله فيصل الجمعان ليواجه المرمى ويضع الكرة بكل هدوء في الشباك. وسعى الفتح بعد تخلفه بهدف لإدراك التعادل ففرض سيطرته على أغلب أوقات المباراة وامتلك الأفضلية وأصبح الأكثر انتشارا على أجزاء كثيرة من الملعب لكنه فشل في الوصول للشباك الهجراوية.

فرص ضائعة
في ظل الاندفاع الهجومي للفتح وفي الدقيقة 71 كاد عبدالعزيز فلاتة أن يضاعف النتيجة بهدف ثان لهجر لكنه طوح بالكرة فوق العارضة، أعقب ذلك تسديدة قوية من أسامة الخلف مرت قريبة من الشباك، ليتحرك بعدها مدرب الفتح ياسر عبدالعليم (مصري) ويزج بالثنائي محمد أبوسبعان وتوفيق بوحيمد بهدف تنشيط خط الوسط، وكادت أن تثمر هذه التغييرات هدفا في الدقيقة 84 من قبل المدافع ماجد المرشدي لكنه أضاع الكرة التي تهيأت له بشكل غريب. وفي الدقيقة 90 ومع توتر أجواء المباراة حدث احتكاك بين حارس الفتح عبدالله العويشير وعبدالهادي الحراجين فنال كلاهما بطاقة صفراء، وشهدت لحظة إطلاق الحكم عبد الله العويدان صافرة النهاية احتجاج مدافع الفتح علي البليهي لينال البطاقة الحمراء وينتهي اللقاء لصالح هجر 1-0.

الخفافيش تعود من جديد
شهدت مواجهة الفتح وهجر أمس على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء عودة الخفافيش مرة أخرى بعد ظهورها الموسم الماضي على ذات الملعب.


لا تتحداه.. هذا الشيخ و”سوماه”

لا تتحداه.. هذا الشيخ و”سوماه”