|


ديوكوفيتش: أريد إستعادة "متعة" اللعب

بلغراد - (أ ف ب) 2016.09.30 | 09:47 pm

اكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا والغائب عن الملاعب منذ خسارته المباراة النهائية لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا، اليوم الجمعة ان اولويته هي استعادة "متعة" لعب كرة المضرب.
وقال ديوكوفيتش في مؤتمر صحافي في بلغراد: "المركز الاول عالميا لم يعد اولويتي، لقد اصبح من الان شيئا ثانويا".
واضاف ديوكوفيتش الذي اعلن انسحابه من دورة بكين بسبب اصابة في الكوع: "أود أن أستمتع مجددا باللعب والتدرب كما هو الحال عندما أكون في بلغراد".
وشدد قائلا: "أنا لا أريد التفكير او الحديث عن المركز الاول عالميا، او عن الفوز بالدورات وبطولات الغراند سلام".
واوضح انه منذ فوزه في ببطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس، لا يشعر بانه "على ما يرام جدا على مستوى الحماس لا في التدريب ولا في البطولات أو أثناء المباريات الرسمية (...) دون شك لأنه تفرض علي باستمرار أهداف تاريخية".
وأصر ديوكوفيتش على انه لا يلعب "التنس فقط من أجل الفوز في المباريات والبطولات أو تحطيم الأرقام القياسية (...) لقد كنت محظوظا جدا بإنجاز ما حققته حتى الان وانا من الآن في وضع إعادة تحديد أهدافي".
وابرز ان هذا لا يعني أن ال"جوكر سيستسلم، او سيكون أقل التزاما أو انضباطا".
واوضح ديوكوفيتش انه اختار مسقط رأسه لتمضية بعض الوقت مع عائلته وابنه واصدقائه بعدما تعب من الضغوطات عقب فوزه برولان غاروس وهي البطولة الوحيدة التي كانت تنقص خزائنه على مستوى بطولات الغراند سلام.
واكد أنه تعافى بشكل جيد من إصابته وأنه "قريب" من استعادة قمة مستواه، وقال "ارسالي في الآونة الأخيرة لم يكن بشكل جيد جدا، بسبب هذه الإصابة، ولكن الضربات الأخرى في المستوى الأمثل"، مشيرا الى انه ينظر "بسعادة الى التحديات التي ستواجهه في المستقبل".
واشاد ديوكوفيتش، الملقب ب"نولي"، بمدربه الألماني بوريس بيكر قائلا: "لقد فزنا بسبع بطولات كبرى معا، النتائج تشير الى أن تعاوننا كان مثمرا".


ديوكوفيتش: أريد إستعادة