|


عين سامي على الهلال

2016.10.01 | 06:14 am

حضرت الإثارة وتوالت المفاجآت في مرحلة دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد، حيث تأهل الاتحاد لدور الـ 8 بركلات الترجيح على حساب ضيفه القادسية بعد مباراة ماراثونية، وفجر فريقا هجر (درجة أولى) والباطن الوافد الجديد لدوري الأضواء أكبر المفاجآت بتجاوزهما للفتح والتعاون، وتأهل الوحدة على حساب الخليج بركلات الترجيح أيضا، فيما اكتسح الشباب نظيره نجران بسداسية نظيفة.
ووضعت هذه النـتــائج الفرق المتأهلة إلى دور الـ8 في مواجهات قوية وأخرى سهلة، أبرزها لقاء الديربي بين الهلال والشباب، فيما ضربت فرق النصر والأهلي والاتحاد موعداً مع فرق طامحة لتحقيق إنجاز تاريخي في مسابقة كأس ولي العهد.

نجومية العابد
خطف لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال نواف العابد نجومية مواجهة فريقه مع الرائد، حيث ساهم في فوز فريقه باللقاء 2ـ1، بتسجيله الهدفين في الشوط الأول، فضلا عن تقديمه مستويات متميزة.

هاتريك الجزائري
واصل مهاجم فريق الشباب محمد بن يطو (جزائري) تميزه التهديفي هذا الموسم، عندما سجل نصف أهداف فريقه أمام نجران6ـ0، ويعد الجزائري الذي يقف على رأس قائمة هدافي دوري جميل من أبرز المهاجمين العرب هذا الموسم في الدوري السعودي.

جزائيات الحسم
انتـظر الفـريق الأهلـاوي أمام الفيصلي إلى الشوط الثاني لكي يتأهل عن طريق ركلتي جزاء نفذهما مهاجمه عمر السومة (سوري) بنجاح، ليضع فريقه في دور الـ8، ولم يرض هذا السيناريو أنصار الأهلي الذين صبوا جام غضبـهم على المدرب جوزيه جوميز (برتغالي) مطالبين الإدارة بإقالته وإعادة المدرب السابق كريستيان جروس (سويسري).

أقل مجهود
نجح الفريق النصراوي في تجاوز الوطني (درجة أولى) في تبوك بأقل مجهود بثلاثة أهداف مقابل هدف في غياب عدد من لاعبيه الأساسيين، وبالرغم من الجدل الذي أثير حيال الحالات التحكيمية التي صاحبت اللقاء إلا أن خبرة الفريق الأصفر فرضت نفسها وحسمت نتيجة المباراة.

مستقبل مظلم
أصبح مستقبل الفتح في خطر بعد خروجه من المسابقة بخسارته من هجر (درجة أولى) 0ـ1، والنتيجة هي امتداد للنتائج السيئة التي يقدمها الفريق في دوري جميل، حيث يتذيل الترتيب بنقطة وحيدة فقط من أربع جولات، ولم يقدم مايشفع له حتى الآن، رغم أنه حقق لقب الدوري قبل 3 مواسم.
ماراثون الترجيح
بالرغم من تصدر الفريق الاتحادي ترتيب فرق دوري جميل، إلا أن منافسه القادسية قدم مباراة كبيرة أمامه وظل محافظاً على التعادل 1ـ1 حتى نهاية الأشواط الإضافية، ليفرض عليه ركلات الترجيح ، ونفذ كل فريق 10 ركلات كانت الأخيرة لحارسي مرميي الفريقين (عساف القـرني وفيـصل مسرحي)، ليضيع حارس القادسية الركلة الأخيرة وتنتهي المباراة بفوز الاتحاد 8ـ7.
عبور الخليج
بعد استمرار حالة التعادل 1ـ1 بين فريقي الوحدة والخليج في الشوطين الأصليين والإضافيين، احتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها فرسان مكة 4ـ1، بعد تميز حارسهم الشاب أحمد الغامدي، وأضاع محترفا الخليج الأجنبيان ألكسندر لوبيز(هندوراسي) وسـادات أكـوريكو (تـوجـولــي) ركلتيهما.

تراجع التعاون
حقق فريق الباطن الصاعد حديثا لدوري الأضواء مفاجأة كبيرة، عندما أقصى نظيره التعاون وكسبه بهدفين دون رد، وعكست نـتـيـجة المباراة مستويات التعاون المتذبذة هذا الموسم حيث يحتل المرتبة الـ11 في الدوري، بعكس الموسم الماضي الذي جاء فيه رابع الترتيب مقدماً مستويات كبيرة، ولم يقدم هذا الموسم النتائج الإيجابية التي قدمها في الموسم الماضي.

ديربي العاصمة
ستكون جماهير الجارين (الهلال والشباب) على موعد مع مباراة من العيار الثقيل في ديربي العاصمة بدور الـ8، عنوانها الأبرز مواجهة مدرب الشباب الوطني سامي الجابر لفريقه السابق الهلال الذي مثله لاعباً وإدارياً ومدرباً.

البحث عن مفاجأة
سيواجه فريق الباطن نظـيـره الاتحاد في دور الـ8 بطموحات كبيرة، بعد أن قدم مستويات لافتة في هذه المسابـقـة وكـذلك الدوري، رغم أن منافسه يتصدر ترتيب دوري جميل، ويأمل تحت قيادة مدربه التشيلي الفوز بكأس المسابقة.

كتيبة مضوي
يحل فريق الوحدة بقيادة مدربه خير الدين مضوي (جزائري) ضيفاً على النصر في ملعب الأخير وبين جماهيره (ملعب الملك فهد الدولي بالرياض)، حيث يبحث مـضوي عن استغـلال الظروف الصعـبة التي يعيشها الفريق الأصفر في الدوري وخطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، فيما سيلعب النصر بشخصية البطل ولن يتنازل عن الوصول إلى دور الـ4 من المسابقة.

معاناة وصعوبة
لن ينسى الأهلاويون مواجهة فريقهم مع هجر في الجولة الـ23 من دوري جميل الموسم الماضي التي كسبها الأهلي بهدف دون رد، وضمنت لهم اللقب بعد معاناة شديدة، ويبدو أن صعوبة تلك المباراة ستكرر عندما يلتقي الفريقان في دور الـ8 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة).

24 هدفاً
سجلت الفرق في مواجهات دور الـ16، 24 هدفاً دون احتساب أهداف ركلات الترجيح، كانت حصيلة الفرق الفائزة 18 هدفاً، فيما سجلت الخاسرة 6 أهداف، وانتهت 6 مباريات في الوقت الأصلي، فيما حسمت مباراتان بركلات الترجيح، والتي شهدت تسجيل 20 ركلة وإضاعة 6 ركلات.


عين سامي على الهلال