|


راشفورد: مانشستر يونايتد يمكنه المنافسة

لندن - (رويترز) 2016.10.02 | 02:54 am

أبدى ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد دعمه لتشكيلة مدربه جوزيه مورينيو في العودة للتتويج بالألقاب بعد غياب ثلاث سنوات عن اخر لقب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

ومنذ اعتزال المدرب اليكس فيرجسون بعد الفوز بلقب الدوري عام 2013 احتل يونايتد المركز السابع والرابع والخامس على الترتيب وجاء لقبه الكبير الوحيد في كأس الاتحاد الانجليزي الموسم الماضي.

وتألق راشفورد الذي سجل ثلاثة أهداف في الدوري هذا الموسم منذ فبراير عندما هز الشباك في أول مباراة يخوضها في الدوري الانجليزي والدوري الاوروبي ومع منتخب انجلترا.

ورغم ذلك قال المهاجم الشاب البالغ عمره 18 عاما إن الجوائز الشخصية تقف في مؤخرة الترتيب أمام ألقاب الفريق.

وقال راشفورد لصحيفة ذا صن اليوم السبت: "لا تفكر في الأهداف الشخصية حتى تحقق أهداف الفريق ككل, لدينا فريق يمكنه المنافسة على اللقب وكل البطولات لذلك فهذه أولوية بالنظر لما كان عليه الفريق خلال السنوات القليلة الماضية".

واضاف: "عندما بدأ التحول كنت مع فريق تحت 15 عاما, الآن أدرك أنني أصبحت جزءا من محاولة التغيير, لكن هذا شيء الفريق أكثر من قادر على تحقيقه".

وسجل راشفورد هدفين في مباراته الأولى مع الفريق الأول ضد ميتيالاند الدنمركي وأشاد بناديه على غرس عقلية الفوز لديه منذ مشاركته مع أكاديمية الناشئين.

وقال: "لم أكن أعلم أنني سأشارك حتى قبل المباراة بثلاث دقائق, ارتديت قميصي بينما كان الفريق في الممر المؤدي للملعب بالفعل, أعرف أن ذلك قد يحطم بعض اللاعبين لكن في كرة القدم يجب أن تكون لديك عقلية قوية, هذه أهم الأساسيات التي تحتاجها حتى تنجح, هذا شيء يغرسه النادي فيك, إنها عقلية الفوز, يعلموك ذلك منذ الصغر وعندما تصل للفريق الأول لن تكون بحاجة لتغيير ما رسخ في ذهنك".

ويستضيف يونايتد - الذي يتأخر بست نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر - ستوك سيتي غدا الأحد.