|


أستراليا تستعين بـ(هداف سيدني)

ترجمة ـ حسن أبوزينب 2016.10.02 | 06:35 am

كشــفت تقاريــر للصحافـــة الأسترالية أن المنتخـب الأسترالي يعاني ضعفاً في خط الوسط، وأن الجهاز الفني يشعر بالخجل والإحباط لأن المنتخب أهدر العديد من الفرص ولم يحرز أهدافاً كانت في متناول الأقدام .. التقرير يؤكد أن مدرب المنتخب إنجي بوستكوجلو وضع خطة للاعتماد على مجموعة من لاعبي خط الوسط المهاجمين منهم توم روجيك (المهاجم الذي تسبب في تحطيم حلم نادي الهلال السعودي في الفوز بكأس دوري أبطال آسيا 2014) ، وارون موي وماســيمو لونجو بجانب ترسانة من الدفاع منهم جيدناك ومارك ميلجان لاجتيار الامتحان السعودي، ولكن المشكلة في مدى إمكانية تكيف الثلاثة مع خطة المدرب الذي يفضل طريقة 4ـ3ـ3 وهي الطريقة التي حققت له بعض النجاحات منذ أن تولى المهمة قبل 3 سنوات، حيث انتقل بمنتحب الكنغر من المركز 57 إلى المركز 45 في قائمة تصنيف (فيفا) الذي قفز 12 مركزا دفعة واحدة بعد عروضه القوية ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال أمام العراق والإمارات.
وتضيف التقارير أن المنتخب الأسترالي يخوض مباراتين هامتين وأساسيتين مع خصمين شرسين، حيث يصطدم بالأخضر الذي يحتل المركز (52) عالمياً وبعدها بأربعة أيام يلاقي نظيره الياباني (56). وفيما يتعلق بالتشكيلة التي كشف عنها المدرب أمام الأخضر في السادس من أكتوبر بجدة ذكرت صحيفة نيوز اليونانية في نسختها الإنجليزية أن إضافة جيمي جيجو الذي لم يسبق له لعب أي مباراة دولية للتشكيلة هو إضافة صادمة من بين ثلاثة تم استدعاؤهم وهم بايلي رايت، وجريج جودوين كما يأتي ضم كاهيل إضافة قوية ولكنه لن يتمكن من المشاركة في المباراة الأولى لفريقه في الدوري الأسترالي .. أما موقع news .com.au فقال "إن المدرب وهو يستعد للمرحلة الأخيرة للتأهل للمونديال الروسي حرص على تجهيز كل القوة الضاربة للكنغر سيما وهو يخوض مباراة صعبة أمام المنتخب السعودي، مشيراً إلى أنه منتخب غير مأمون الجانب، بدأ حملته بقوة صاعقة".. وقال "إن خط دفاع منتخبه سيواجه ضغطاً مكثفاً من الهجوم السعودي السريع، وهو ضغط لم يشاهده في المباراتين السابقتين ولذلك فقد حرص على اختيار ثلاثة لاعبين على كفاءة عالية من اللياقة لتخفيف الضغوطات عن خط الدفاع".
وفي تطور آخر وجد المدرب بوستكوجلو نفسه مجبراً على استدعاء المهاجم الذي ينحدر من أصول يونانية أبوستولوس جيانو بديلا لديجنيك المحترف لنادي ميونيخ 1860 والذي تعرض للإصابة .. وقد أعرب المدرب عن أسفه لفقدان اللاعب ميلوس وغياب تأثيراته الإيجابية على ماكينة هجوم منتخب الكنغر.. يذكر أن جيانو الذي كان على دكة الاحتياط لعب حتى الآن أربع مباريات لمنتخب أستراليا منذ حصوله على الجنسية كان أولها أمام طاجيكستان .. وقد نقل على لسانه قوله إنه سعيد جدا بالاستدعاء، مشيرا إلى أن المباراتين أمام السعودية واليابان في غاية الأهمية لأستراليا، وأنه جاهز لدخول معسكر المنتخب اليوم الأحد للاستعداد للأخضر السعودي.


أستراليا تستعين بـ(هداف سيدني)