|


من رحم الظروف تصدر الاتحاد وتأهل في بطولة الكأس

تقرير - نواف الشعلان 2016.10.03 | 11:09 pm

قبل بداية هذا الموسم دشن نادي الاتحاد استعداداته للموسم الجديد من دوري جميل للمحترفين وسط تغيرات إدارية وفنية، حيث أنهى الموسم الماضي حاصلا على المركز الثالث، واستهل الاستعداد للموسم الجديد بالعمل على حل المشاكل الإدارية التي عانى منها النادي مؤخراً، ليتم في النهاية تكليف أحمد مسعود رئيساً للنادي لمدة عام، والذي أعاد اسمه لأذهان جماهير الاتحاد ذكريات فترة ذهبية في تاريخ النادي في بداية الألفية.


كانت أولى خطوات الاستعداد التوقيع مع المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا، ومن ثم تغيير جميع المحترفين السابقين والتوقيع مع 4 أجانب جدد هم :التونسي أحمد العكياشي، الكويتي فهد الأنصاري، المصري محمود كهربا، والتشيلي كارلوس فيلانويفا , بينما على الصعيد المحلي وقع النادي مع لاعب نادي الفتح بدر النخلي هذا وقد عاد عدنان فلاته لنادي الإتحاد من جديد قادما من التعاون، كما تم تجديد عقود بعض من لاعبي الفريق وعلى رأسهم اللاعب جمال باجندوح.


كانت فترة الإستعداد الأولية في مدينة جدة واستمرت ما يقارب 14 يوم ولقت انتقادات واسعة من بعض الجماهير بحجة أن النادي لم يعسكر كغيره من الأندية في معسكر خارج البلاد يشهد مباريات ودية متعددة مع أكثر من نادي هناك.


ثم توجه الفريق لمدينة تبوك للمشاركة في البطولة الودية المكونة من 4 أندية، الإتحاد ، النصر الوداد المغربي، والإنتاج الحربي المصري، وتوج فيها الفريق بالمركز الثالث , فترة لم تكن كافية للحكم على استعداد الفريق في نظر المشجع الاتحادي.


كانت أولى مواجهات الفريق في إنطلاقة الدوري أمام الرائد وانتصر فيها 3/2، وفي الجولة الثانية واجه نادي الخليج وانتهت المباراة بنفس نتيجة سابقتها ، حصد من خلالها الإتحاد على 6 نقاط من مبارتين ومعها بدأت فترة التوقف الأولى من أجل المنتخب السعودي والمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا2018.


استغل الفريق الإتحادي فترة التوقف وأقام خلاله المعسكر الثالث خلال هذا الموسم والذي اقيم في مدينة إسطنبول بتركيا لمدة 14 يوم، لعب فيها أكثر من 3 مباريات ودية.


في وسط الاجواء الجيدة داخل أروقة النادي والمعنويات المرتفعة صُعِق الاتحاديين وجماهير الكرة السعودية عامة بخبر وفاة رئيس مجلس الإدارة أحمد مسعود بعد تعرضه لأزمة قلبية أثناء وجوده في المعسكر الخارجي مع الفريق بمدينة إسطنبول بتركيا.


شارك رئيس الهيئة العامة للرياضة الاتحاديين أحزانهم على الفقيد وقدم تعازيه لأسرته ولجماهير نادي الاتحاد وللوسط الرياضي، كما واست الجماهير السعودية عامة اسرة الفقيد ومنسوبي الفريق وجماهيره بالتفاعل مع البيان الذي اصدره نادي الاتحاد والذي نعى فيه المسعود، كما نشط وسم في "تويتر" عبر فيه المغردون عن تعازيهم لذوي الفقيد الذي كان قد تولى رئاسة نادي الاتحاد لثلاث فترات، لقب بعدها بالرئيس الذهبي باعتباره أكثر رئيس حقق بطولات للنادي.


وبعد أن كلفت الهيئة العامة للرياضة حاتم باعشن لتولي مهام رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد بعد وفاة أحمد مسعود -رحمه الله- وإكمال المدة النظامية للمجلس المؤقت وإعادة توزيع المناصب بين الأعضاء , ومع عودة الدوري حرص الاتحاديون على تنفيذ رغبات الفقيد وامنياته بأن يعود العميد كما كان، فطغى الحماس على اجواء الفريق من جديد، حيث بدأ الإتحاد الجولة الجديدة برئيس جديد، لعب خلالها امام الوحدة وانتصر 5/3، وفي الجولة الرابعة واجه الجار النادي الأهلي وانتهت بالتعادل 1/1، وبعد الجولة الرابعة تقرر ايقاف الدوري الفترة الثانية لمشاركة المنتخب في التصفيات المؤهلة لكاس العالم في روسيا 2018 حيث تصدر الإتحاد ترتيب الدوري ب10 نقاط من 4 جولات. حيث ستكون عودة الإتحاد في الجولة الخامسة امام التعاون.


استهل الإتحاد مشواره في كأس ولي العهد في الدور الـ32 حيث واجه نادي الجيل واستطاع التلغب عليه بنتيجة 2/3، وتأهل من خلاله لدور الـ16 لمقابلة نادي القادسية، وتمكن من الإنتصار على القادسية بركلات الترجيح، وتأهل من خلالها لدور الـ8 لمواجهة الباطن.


من رحم الظروف تصدر الاتحاد وتأهل في بطولة الكأس

من رحم الظروف تصدر الاتحاد وتأهل في بطولة الكأس

من رحم الظروف تصدر الاتحاد وتأهل في بطولة الكأس

من رحم الظروف تصدر الاتحاد وتأهل في بطولة الكأس

من رحم الظروف تصدر الاتحاد وتأهل في بطولة الكأس