|


ساوثجيت: انجلترا في حاجة لمزيد من القادة

لندن - (رويترز) 2016.10.04 | 12:29 am

بعدما أقحم في منصب مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم إثر أحداث مضطربة وقعت الأسبوع الماضي دعا جاريث ساوثجيت لاعبي الفريق الى التحلي بالمسؤولية وروح القيادة في أول مؤتمر صحفي له اليوم الاثنين.

وتولى المدرب السابق لمنتخب انجلترا تحت 21 عاما مسؤولية المنتخب الأول قبل استضافة مالطا يوم السبت المقبل في تصفيات كأس العالم ومواجهة سلوفينيا على أرضها بعد ثلاثة أيام بعد رحيل سام الاردايس عن منصب قضى فيه 67 يوما.

وتتمثل مهمة ساوثجيت الأساسية في استعادة الاستقرار في المنتخب وتحقيق المزيد من النجاحات في تصفيات كأس العالم بعد الفوز على سلوفاكيا في المباراة الوحيدة للمنتخب بقيادة ألاردايس.

وبعدما أقر بأنه شعر بمفاجأة مثل الجميع بسقوط ألاردايس بعدما تم تصويره سرا وهو يدلي بتعليقات غير لائقة خلال تحقيق لصحيفة ديلي تليجراف بشأن واقعة فساد قال ساوثجيت إن أولويته هي النتائج.

وأبلغ المدافع الإنجليزي السابق الصحفيين: "لا يمكن أن يكون لدينا قائد واحد.. نحتاج لفريق من القادة. يجب أن يظهر ذلك قبل أن نتوجه إلى روسيا ".

وقال: "بعد فترة من التغيير خلال الصيف والان هذا الشهر, الأهم في هذه المرحلة روح القيادة, سواء داخل الملعب أو خارجه ووين (روني) كان مثالا على هذا طيلة العامين الماضيين".

وأضاف: "ولكن وين يتحمل عبئا كبيرا, أكبر من اللازم في بعض الأحيان".

وأعلن ساوثجيت تشكيلته الأولى أمس الأحد وفيها عاد جلين جونسون ظهير ستوك سيتي وجيسي لينجارد جناح مانشستر يونايتد.

وقال ساوثجيت عن قراره بشأن استدعاء جونسون للمرة الأولى منذ 2014: "في الماضي اعتمدنا بصورة كبيرة على الشباب ولا يمكن أن يظل الوضع هكذا دائما".

وأضاف: "في اللحظات الهامة التي تشوبها ضغوط نفتقد الخبرة, فكرنا طويلا في استدعاء لاعب خاض 50 مباراة دولية على الأقل ولكننا شعرنا بأن هذا هو القرار الصحيح".