|


رافشان .. نجم القمة الآسيوية

الرياض ـ الرياضية 2016.10.07 | 08:33 am

أشاد سعد الكثيري الحكم الدولي السابق بالقرارات التي اتخذها الحكم الأوزبكي رافشان في مواجهة المنتخبين السعودي والأسترالي في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم في روسيا 2018.
وأكد الكثيري في تحليله الفني لـ"الرياضية" قائلاً:" استطاع رافشان أن يخطف نجومية قمة الكرة الآسيوية التي جمعت الأخضر بـ"الكنغر" الأسترالي، وهذا الأمر يسجل لمن اختار الحكم لقيادة هذه المباراة ، فرفشان هو أفضل حكم آسيوي، وهو من بين أفضل ثلاثة حكام على مستوى العالم قاد مواجهة صعبة بطريقة هائلة أجاد في القرارات، وظهر بلياقة فنية عالية واختار مواقع الأخطاء بشكل قريب جدا من موقع الحدث.
وتابع الكثيري حديثه :" يعتبر الحكم رافشان أسرع الحكام على مستوى العالم في التحركات داخل أرض الملعب ، والحكم الجيد هو الذي يرتكب أقل الأخطاء ، ورافشان بالأمس لم يرتكب سوى خطأ واحد عند الدقيقة (82) أثناء احتكاك مهاجم أستراليا مع الحارس ياسر المسيليم، وقام رجل الخط بتنبيهه وعدل خطأه.
وعن الهدف الأسترالي الأول بعد الاحتكاك الذي شاهده الجميع مع نايف هزازي قال :" الهدف صحيح 100% وما حدث مع هزازي احتكاك طبيعي يحدث في كرة القدم، ولم يكن خطأ، والقرارات الإدارية التي اتخذها رافشان أيضا صحيحة، حيث منح عمر هوساوي بطاقة صفراء(د45) بعد إعاقة المهاجم الأسترالي في هجمة واعدة، ومنح اللاعب ميلي (د23) بطاقة صفراء مستحقة".
وعن الدرجة التي يستحقها الحكم رافشان في المباراة قال :" يستحق رافشان 8.6 من عشرة، وقد أدى المساعدان أدوارهما على أكمل وجه ويستحقان درجة 8.7 لكل منهما.