|


تصفيات مونديال 2018: سويسرا تنتزع فوزا صعبا على حساب المجر

بودابست - رويترز 12:03 | 2016.10.08
سجل البديل فالنتين شتوكر في الدقيقة الأخيرة ليمنح سويسرا الفوز 3-2 على المضيفة المجر اليوم الجمعة عقب تسجيل ادم سالاي لهدف التعادل مرتين لصالح أصحاب الأرض في مباراة مثيرة ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

وتقدمت سويسرا نحو قمة المجموعة الثانية برصيد ست نقاط من مباراتين عقب مباراة جاءت أهدافها الخمسة في الشوط الثاني بينما تجمد رصيد المجر عند نقطة واحدة ويبدو من غير المحتمل ان يكون بوسعها الصعود لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1986.

وتحتل جزر الفارو المركز الثاني برصيد أربع نقاط عقب فوزها المفاجئ 2-صفر على لاتفيا بينما جمعت البرتغال ولاتفيا ثلاث نقاط فيما ظل رصيد اندورا خاليا من أي نقاط.

وعانت سويسرا للانطلاق بشكل مناسب في الشوط الأول بدون الموقوف جرانيت تشاكا الذي يستطيع عادة فرض إيقاع اللعب في منطقة وسط الملعب.
إلا ان المهاجم حارس سيفيروفيتش الذي تعرض لانتقادات بسبب العروض التي قدمها في بطولة أوروبا 2016 والتي فشل خلالها في تسجيل أي هدف استطاع وضع الضيوف في المقدمة بعد مرور ست دقائق على بداية الشوط الثانية.

وتعادل سالاي بعدها بدقيقتين قبل ان يمنح الظهير الأيسر ريكاردو رودريجيز سويسرا التقدم ثانية في الدقيقة 67 بعد ان سدد مباشرة اثر تمريرة عرضية من فالون بهرامي محرزا هدفه الدولي الأول.

إلا ان سالاي استطاع التعادل ثانية للمجر وذلك بعدها بأربع دقائق.

ولم تستسلم سويسرا رغم ذلك وانتزعت نقاط المباراة الثلاث عندما وصلت تمريرة طويلة إلى شتوكر عقب ضربتي رأس ليهز الأخير الشباك. تصفيات مونديال 2018: سويسرا تنتزع فوزا صعبا على حساب المجر

تصفيات مونديال 2018: سويسرا تنتزع فوزا صعبا على حساب المجر

تصفيات مونديال 2018: سويسرا تنتزع فوزا صعبا على حساب المجر