|


حرب التصريحات تشتعل بين كوبر ولوشانتر قبل لقاء الفراعنة والكونغو

القاهرة - (د ب أ) 2016.10.09 | 01:08 am
اشتعلت حرب التصريحات الإعلامية بين الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم ونظيره الفرنسي بيير لوشانتر المدير الفني لمنتخب الكونغو برازافيل وذلك قبل ساعات قليلة من مواجهة المنتخبين غدا الأحد في مستهل التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 .

واشتعلت أجواء مواجهة الفراعنة والشياطين بعد سقوط غانا في فخ التعادل السلبي أمس أمام أوغندا ضمن منافسات المجموعة نفسها للتصفيات فالفائز من مباراة الغد سيتصدر المجموعة الخامسة مبكراً.

وقال لوشانتر في مؤتمر صحفي اليوم السبت: "شاهدنا مباريات الفراعنة أمام تنزانيا وكذلك جنوب أفريقيا ووجدنا أن منتخب مصر الحالي لا يضم المجموعة التي تسيدت أفريقيا قبل 10 أعوام".

وأضاف: "لا يوجد ما يقلقنا من مواجهة الفراعنة فنحن قادرين على الفوز واقتناص الثلاث نقاط وتصدر المجموعة من الجولة الافتتاحية وحتى التأهل للمونديال".

وشدد لوشانتر على ان فريقه يمتلك قائمة كاملة وجاهزة للمباراة، موضحا انه سيلعب المباراة بالطريقة التي واجه بها غينيا بيساو في تصفيات أمم إفريقيا مع اجراء تغييرين أو ثلاثة في المراكز فقط .

وكشف مدرب الكونغو عن تحذيره لاعبيه من سرعة النجم المصري محمد صلاح جناح روما قبل مواجهة المنتخبين قائلا: "قلت للاعبين إنهم سيواجهون لاعبا من طراز فريد ويملك سرعة كبيرة، ونعلم قدراته ونعمل على كيفية مواجهتها فصلاح من أفضل لاعبي العالم حاليا ، لكن لن نركز عليه هو فقط ففريقنا ايضا يمتلك أسماء واعدة ستظهر خلال المباراة وستفوز بها".

وفي المقابل ، طالب كوبر من لاعبي الفراعنة عدم الاكتراث بتصريحات المنافس والتركيز فقط في إثبات تفوقهم داخل الملعب من خلال الفوز وحصد أول ثلاث نقاط بالتصفيات وتصدر المجموعة مبكراً.

وأكد كوبر خلال تصريحات صحفية اليوم على أهمية الفوز على الكونغو لما سيقدمه ذلك من دوافع تمكن الفراعنة من الفوز على غانا بالجولة الثانية.

وقال مدرب الفراعنة: "الأمر سيختلف كثيرا إذا واجهنا غانا ونحن على قمة المجموعة فالتنازل عن الصدارة وقتها سيكون مستحيل". حرب التصريحات تشتعل بين كوبر ولوشانتر قبل لقاء الفراعنة والكونغو