|


تصفيات مونديال 2018: مكارثر يمنح اسكتلندا نقطة على أرضها ضد ليتوانيا

لندن - (رويترز) 2016.10.09 | 12:55 pm

منح هدف بضربة رأس من جيمس مكارثر في الدقيقة 89 التعادل لاسكتلندا 1-1 بملعبها مع ليتوانيا في مباراتهما بالمجموعة السادسة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم باستاد هامبدن بارك اليوم السبت.

وبدت آمال اسكتلندا في التأهل لكأس العالم في طريقها لانتكاسة قوية عندما تقدم الضيوف قبل مرور ساعة على اللعب لكن مكارثر أنقذ ماء وجه أصحاب الأرض.

وبعد شوط أول سيء بدأ المنتخب الاسكتلندي أخيرا في تشكيل بعض الضغط على مرمى ليتوانيا واقترب روبرت سنودجراس وكريس مارتن من افتتاح التسجيل.

لكن فيدور تشيرنيتش أسكت الجماهير الاسكتلندية بهدف جيد في الدقيقة 58 بعد تبادل رائع للكرة قبل أن يسدد في شباك الحارس ديفيد مارشال.

وكاد تشيرنيتش أن يضاعف تفوق ليتوانيا لكنه سدد بعيدا بعد هجمة مرتدة سريعة.

وضغط المنتخب الاسكتلندي وحقق ما يريده أخيرا حين حول البديل مكارثر الكرة بضربة رأس من مدى قريب إلى الشباك بعد أن لمس جرانت هانلي تمريرة عرضية أرسلها كالوم باترسون.

وصمدت ليتوانيا أمام ضغط شديد في خمس دقائق احتسبت كوقت بدل ضائع ليصبح رصيدها أربع نقاط من مباراتين بالتساوي مع اسكتلندا وسلوفينيا بفارق نقطتين خلف انجلترا المتصدرة التي هزمت مالطا في وقت سابق اليوم.

وتلتقي اسكتلندا مع سلوفاكيا التي لا تملك أي نقاط خارج ملعبها يوم الثلاثاء القادم بينها تلعب ليتوانيا على أرضها ضد مالطا.