|


المدرب التاريخي خليل الزياني لموقع "الرياضية" : العيب ليس في مارفيك .. واحذروا الإمارات

الرياضية - نواف الشعلان 2016.10.10 | 10:41 pm

طالب خليل الزياني المدرب التاريخي لمنتخب المملكة العربية السعودية من لاعبي الأخضر نسيان نتيجة أستراليا الماضية قبل الدخول في مباراة الإمارات إذا ماأرادوا أن يواصلوا مشوارهم بنجاح في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018.


وتمنى الزياني في حديث خص به موقع "الرياضية" أن يواصل المنتخب السعودي مشواره بانتصارات في هذه التصفيات :"أتمنى للأخضر مواصلة مشواره بالإنتصار , نأمل أن يكون شكل المنتخب بحالة جيدة كما كان في مباراة أستراليا أو أفضل أيضاً".


وامتدح الزياني مستوى المنتخب الإماراتي موضحاً بأنه يراه لايقل قوة وإحترافية عن منتخب أستراليا مطالباً لهذا السبب لاعبي المنتخب السعودي بالاستعداد الجيد لهذه المباراة كما كان استعدادهم لمباراة أستراليا وأكثر.


وعلى الرغم من امتداحه للعمل الفني الذي قامت به الأجهزة الفنية للمنتخب السعودي في مباراة أستراليا إلا أن للزياني ملاحظات على بعض الجوانب الفنية يومها كما أوضح في تصريحه لموقع الرياضية :"ما شاهدناه أمام أستراليا يوحي لنا بأنه كان هناك عمل وتفاهم بين الجميع، ربما فقط عانينا من نقص هجومي في تلك المباراة والمباريات السابقة، لكني أرى أن هذا النقص يعوضه المساندة التي تأتي من وسط الملعب، الجميع شاهد طريقة هدف منتخبنا الأول في منتخب أستراليا , كانت مساندة من الخلف رائعة جداً".


وبرأ الزياني في حديثه لموقع الرياضية الهولندي مارفيك من هذا الخلل الهجومي للأخضر :"الرجل مر في عدة مراحل وتجارب ونجح فيها إلى حد ما، العيب ليس فيه لكن بسبب النقص الذي يواجهه وخاصة في مركز الهجوم" , ممتدحاً في الوقت ذاته عودة ناصر الشمراني لتشكيلة المنتخب السعودي :"عودة ناصر ستعطي المنتخب حيوية وقوة هجومية أكثر , أتمنى أن يقدم أفضل مالديه في مباراة منتخب الإمارات".


وطالب الزياني الجماهير السعودية بالصبر على مارفيك خاصةً بأن هذه الأوقات حرجة على منتخبنا , مطالباً أيضاً اللاعبين بالتعاون معه وعدم الإلتفات إلى الآخرين، ومختتماً مطالباته بمطالبة للإعلام بالهدوء في التعامل مع مارفيك من أجل المنتخب.


وختم الزياني حديثه لموقع "الرياضية" بشكره للجماهير السعودية على وقفته مع منتخب البلاد والحضور بكثافة وفعالية في مدرجات ملعب المباراة في مباراة أستراليا الماضية :"أشكر الجماهير السعودية التي تواجدت في المباراة الماضية، أشكرهم على تفاعلهم طوال المباراة، تفاعلهم هذا كان سببا في بث الروح والحماس لدى اللاعبيين، هذا دائماً عشمنا في جمهور الأخضر الذي كان خلف كل إنجاز للمنتخب".


المدرب التاريخي خليل الزياني لموقع