|


اللجنة الأولمبية الدولية تشيد باستعدادات بكين لأولمبياد 2022

بكين - (د ب أ) 2016.10.13 | 01:14 am

أشادت لجنة التنسيق التابعة للجنة الأولمبية الدولية، في ختام زيارتها لبكين، اليوم الأربعاء، بالبداية القوية لاستعدادات العاصمة الصينية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2022.

وصرح خوان أنطونيو سامارانش، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية للصحفيين: "نحن سعداء بما لمسناه, بكين 2022 بدأت بداية سريعة، والتحضيرات الأولية تسير على الطريق الصحيح".

وتفقدت اللجنة، التي ترأسها الروسي الكسندر جوكوف، ملاعب الجليد في بكين وملاعب الثلوج في تشانغجياكو، خلال زيارتها التي استمرت ثلاثة أيام، كما عقدت محادثات مع اللجنة المنظمة والمسؤولين الحكوميين المحليين.

واختيرت بكين لاستضافة الأولمبياد الشتوي العام الماضي على حساب مدينة ألماتي الكازاخية، علما بأنها المدينة الوحيدة التي نالت تنظيم الأولمبياد الصيفي والشتوي، بعدما سبق لها استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2008.

وتعهدت الصين بترك إرث للرياضة الشتوية لنحو 300 مليون شخص من خلال الأولمبياد، وهو ما كان عاملا حاسما في دفع اللجنة الأولمبية الدولية لاختيارها لتنظيم الدورة.

وذكرت تقارير إخبارية أن سامارانش أعرب عن ثقته في توفير الصين لخدمات الإنترنت غير المحدودة في المراكز الإعلامية، وأماكن المنافسات ومناطق الرياضيين والمواقع الأولمبية الأخرى في 2022.

وربما تحتاج لجنة التنسيق في الوقت نفسه للبحث عن رئيس جديد حال تقدم جوكوف باستقالته من رئاسة اللجنة الأولمبية الروسية من أجل التركيز في عمله بالبرلمان الروسي، حسبما أفادت تقارير إخبارية أمس الثلاثاء، حيث سيفقد حينها أيضا منصبه في عضوية اللجنة الأولمبية الدولية.