|


دورة شنغهاي: نادال يلمح الى احتمال انهاء موسمه والتفرغ للتمارين

بكين ـــ أ ف ب 2016.10.13 | 03:56 pm

المح الاسباني رافايل نادال بعد خروجه من الدور الثاني في دورة شنغهاي الدولية لكرة المضرب، احدى دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها اكثر من 65ر7 ملايين دولار، الى احتمال انهاء موسمه والتفرغ للتمارين.
وخسر نادال الخامس عالميا امام الصربي فيكتور ترويسكي 3-6 و6-7 (3-7) في المباراة الاولى بعد ان اعفي من خوض الدور الاول، وقال بعد الهزيمة "لا استطيع ان احدد الان ما ساقوم بعمله في الاشهر المقبلة. لست واثقا من روزنامتي ولا اعرف ماذا علي ان افعل كي اكون جاهزا 100% للموسم المقبل".
ولم يبلغ نادال (30 عاما)، صاحب 14 لقبا في البطولات الاربع الكبرى، المباراة النهائية منذ تتويجه في برشلونة في ابريل باللقب الثاني هذا الموسم.
وقبل بطولة الماسترز التي تجمع افضل 8 لاعبين من 13 الى 20 نوفمبر في لندن ولم يتأهل اليها نادال بعد، هناك دورة باريس للماسترز (1000 نقطة)، لكن اللاعب الاسباني يعتبر انه ليس من الضروري المشاركة في الدورات المتبقية هذا الموسم.
ويقول في هذا الصدد "احيانا، الاستمرار في المشاركة لا يشكل الحل، واحيانا يكون الحل في التوقف عن اللعب واستئناف برنامج التدريب"، موضحا انه ليس واثقا حتى الان: "قد اشارك في دورة بال (السويسرية) بعد اسبوعين".
وقبل تلقيه الخسارة الاولى امام ترويسكي (مصنف 31 عالميا) في سادس مواجهة بينهما، خرج نادال من ربع نهائي دورة بكين بخسارته امام البلغاري غريغور ديميتروف بمجموعتين.
ويشكو نادال من معصم يده اليمنى رغم قلة استخدامها لانه اعسر، ومن البطء في التحرك، ويعتبر ان عليه العمل لحل هاتين المشكلتين.