|


الباطن .. رباعية سجلها التاريخ

قراءة ـ إبراهيم الجريس 2016.10.15 | 06:51 am

سحق الفريــق الأول لكرة القدم بنادي الباطن نظيره الرائد برباعية نظيفة، في المواجهة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب نادي الباطن في حفر الباطن، ضمن الجولة الخامسة لبطولة دوري جميل للمحترفين.
ورفع فريق الباطن رصيده إلى سبع نقاط، بينما تجمد رصيد فريق الرائد عند ست نقاط.
وسجل لفريق الباطن المهاجم البرازيلي جورجي سيلفا (هدفين) وهدف للاعب الوسط فيصل عيادة، ومثله للمدافع ويليام ألفيس.

الشوط الأول
ظهرت رغبة الفريقين في خطف هدف مبكر مع الدقائق الأولى من المباراة، ونجح مهاجم فريق الباطن البرازيلي جورجي سيلفا بعد مرور سبع دقائق في استغلال تمريرة زميله خالد دخيل ليضع الكرة على يسار حارس فريق الرائد محمد شريفي هدفاً أول لأصحاب الأرض.
حاول بعد ذلك فريق الرائد العودة إلى المباراة، لكن تحركات المهاجم الغيني إسماعيل بانجورا وجدت رقابة لصيقه من ثلاثي دفاع فريق الباطن جمال الظفيري وســلطان غنيمــان والبرازيلـي ويليــام ألفيس.
وسارت باقي دقائق الشوط الأول وسط سيطرة رائدية دون فاعلية، وطالب الفريق الضيف بركلة جزاء بعد سقوط المدافع سياف البيشي إثر احتكاكه بمدافع فريق الباطن البرازيلي ويليام ألفيس (40)، في وقت اعتمد فيه فريق الباطن على الكرات المرتدة وانطلاقات اللاعب فيصل عيادة حتى أطلق الحكم ماجد الشمراني صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم فريق الباطن بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني
دخل فريق الباطن الشوط الثاني برغبة تعزيز التقدم، وتوّج اللاعب فيصل عيادة نجوميته بإحراز الهدف الثاني، إثر عرضية مميزة من اللاعب فيصل دخيل وضعها اللاعب فيصل عيادة برأسه على يسار الحارس محمد شريفي هدفاً ثانياً لفريق الباطن (52)، ليرمي المدرب التونسي ناصيف البياوي بورقته الهجومية، حيث زج بالمهاجم علي خرمي عوضاً عن لاعب الوسط أيمن فتيني.
وزادت مصاعب فريق الرائد في اللقاء، بعد إشهار الحكم ماجد الشمراني البطاقة الحمراء في وجه لاعب الوسط البرازيلي جيلمار داسيلفا إثر إعاقته للاعب المنفرد فيصل عيادة (57)، حينها أظهر المصري عادل عبدالرحمن مدرب فريق الباطن رغبته في تعزيز تقدم فريقه، عندما دفع بمواطنه لاعب الوسط أحمد حمودي بديلاً عن لاعب الوسط خالد دخيل، ليضع البديل أحمد حمودي أولى بصماته بعدما مرر كرة مميزة للمهاجم البرازيلي جورجي سيلفا الذي سددها بقوة على يمين محمد شريفي هدفاً شخصياً ثانياً له وثالثاً لفريق الباطن (66).
مضت باقي الدقائق دون كرات خطرة للفريقين، حيث تحكم فريق الباطن باللعب، وتمكن من إضافة هدف رابع بفضل رأسية المدافع البرازيلي ويليام ألفيس الذي استفاد من عرضية البديل المصري أحمد حمودي، بينما عانى فريق الرائد من النقص، ليطلق الحكم ماجد الشمراني صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز فريق الباطن برباعية نظيفة.