|


لأول مرة.. 11 سعودياً في نخبة آسيا

الرياض ـ إبراهيم الجريس 2016.10.17 | 07:12 am

وجهت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدعوة إلى 11 حكماً سعودياً للدخول في دورة حكام النخبة الآسيويين التي تحتضنها مدينة دبي الإماراتية اعتباراً من يوم 26 نوفمبر المقبل، وتستمر حتى يوم 30 من الشهر نفسه.
وللمرة الأولى تضم قائمة النخبة الآسيوية 11 حكماً دولياً سعودياً، بعدما اقتصرت في السنوات الماضية على ما لا يزيد عن سبعة أسماء.
وتصدر حكم الساحة فهد المرداسي القائمة إلى جانب الثلاثي تركي الخضير وشكري الحنفوش ومحمد الهويش، بينما جاء سبعة حكام مساعدون هم: عبدالله الشلوي ومحمد العبكري وفهد العمري وخلف زيد وبدر الشمراني وهشام الرفاعي وعبد الرحيم الشمري.
من جانبه، كشف عمر المهنا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم أن العمل سيستمر على ضم باقي الحكام الدوليين إلى قائمة النخبة الآسيوية، مشيراً في حديثه الخاص لـ"الرياضية" إلى أن لجنة الحكام حرصت منذ أن استلمت المهام على تكثيف تواجد الحكام السعوديين في القائمة. وأضاف: "ننظر ونهتم بأعمار الحكام في بداية مشوارهم حتى نضمن تواجدهم مستقبلاً في قائمة النخبة، ولدينا حالياً العديد من الأسماء التي نتطلع في السنوات المقبلة إلى ضمها لتعزيز التواجد السعودي".
ورفض المهنا الحديث بشكل موسع عن حظوظ الحكام السعوديين في قيادة المواجهات القارية بقوله: "عملنا ينتهي عند إعداد الحكام وضمهم إلى القائمة، أما مسألة التكليف فهي تعود إلى لجنة الحكام بالاتحاد القاري التي تقيّم مستويات الحكام في الدوريات المحلية والمشاركات الخارجية، وعلى ضوء ذلك تتم عملية تكليف الحكام".