|


بيان سوري: السومة لا يستطيع تمثيل الأخضر

جدة ـ عبدالغني الشريف 2016.10.17 | 07:24 am

أصدرت الأمانة العامة في الاتحاد السوري لكرة القدم أمس بياناً قانونياً حول ما تم تداوله خلال الفترة الماضية عن إمكانية منح المهاجم عمر السومة للجنسية السعودية.
واستند البيان السوري إلى بعض المواد القانونية من النظام التشريعي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي ترفض تجنيس أي لاعب سبق أن مثل بلاده في أي من البطولات التي يشرف عليها الاتحاد الدولي أو الاتحاد القاري التابع لجنسية اللاعب سواء كان منتخباً (أول أو أولمبي أو شباب، أو ناشئين) أو منتخب صالات أو شاطئية وفقاً للمادة رقم (8) صلاحية اللاعب وقدرته على تمثيل منتخبات في النظام الداخلي للاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك وفقاً لما جاء في البيان.
وأشار البيان السوري إلى أن اللاعب عمر السومة سبق له المشاركة مع منتخب بلاده في فئة الشباب (تحت 19 سنة) في موسم 2008 والتي أقيمت في السعودية وهي مسابقة تقع تحت مظلة الاتحاد القاري، مما يمنع تجنيس اللاعب لأي دولة أخرى.
من جانب آخر اطمأن الجهاز الفني بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على إصابة محمد آل فتيل مدافع الفريق بعد خروجه مصاباً في مباراة القادسية أمس الأول والتي انتهت أهلاوية 2ـ0. وكان الجهاز الطبي بالنادي الأهلي أكد أن الإصابة عبارة عن شد عضلي خفيف لن تعيق اللاعب من المشاركة في مباراة النصر.
من جانبه تقرر أن ينضم مهاجم الفريق مهند عسيري للتدريبات بعد شفائه من الأنفلونزا التي أبعدته عن مباراة القادسية، على أن يحسم أحمد المرزوقي رئيس النادي تجديد عقد مهند لثلاث سنوات مقبلة بعد أن منح عسيري موافقة مبدئية.
من جهته طلب المدرب جروس من مساعده الفرنسي لوران وضع برنامج خاص لثنائي عبدالفتاح عسيري ومصطفى بصاص لتجهيزهما بشكل قوي لمباراة النصر وسيخضع بصاص وعسيري لتدريبات لياقية مكثفة مع مدرب اللياقة بوزيان.
إلى ذلك يعود لاعبو الفريق الأهلاوي اليوم الإثنين بعد أن منحهم المدرب السويسري جروس راحة أمس الأحد بعد الفوز على القادسية، وسيبدأ جروس اليوم في فتح ملف مواجهة النصر الجمعة المقبل في الرياض، وينتظر أن يفرض جروس السرية وإغلاق التدريبات قبل المواجهة المرتقبة.
وسيجتمع جروس مع لاعبيه قبل بداية تدريب اليوم الإثنين لشرح الأخطاء الفنية التي وقع فيها الفريق أمام القادسية خاصة تراجع الأداء في الشوط الثاني ومعالجة ضعف التغطية الدفاعية عبر الأطراف ... فيما تابع الجهاز الفني تسجيلا لمباراة الوحدة والنصر وتم تسجيل أبرز نقاط القوة والضعف لدى فريق النصر.
من جهة أخرى قدم لاعب الأهلي إسلام سراج المتواجد حاليا في قطر بعد إجراء عملية جراحية شكره لزملائه اللاعبين وجمهور الأهلي على شعورهم تجاهه ووقفتهم معه خلال مباراة القادسية، وقال :"أعجز عن شكر الجميع، زملائي اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والجماهير وإلى رمز الأهلي الأمير خالد بن عبدالله على وقفته معي. وتقرر أن يعود اللاعب إلى جدة يوم الجمعة المقبل بعد أن يتم وضع قدمه في الجبس.


بيان سوري: السومة لا يستطيع تمثيل الأخضر