|


الاتحاد المصري يوافق على ترشح أبو ريدة لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا

القاهرة - (د ب أ) 2016.10.17 | 11:46 pm

وافق مجلس إدارة اتحاد الكرة بالإجماع، اليوم الاثنين، على ترشيح هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد لعضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وحضر أبو ريدة كونجرس فيفا، الذي انعقد الأسبوع الماضي بزيورخ في سويسرا لمناقشة عدد من الملفات، أهمها انتخابات المكتب التنفيذي، والذي يضم 24 عضوا من جميع دول العالم، ويعتبر المسؤول عن تسيير أمور الاتحاد بشكل رسمي .

ونجح أبو ريدة، في حصد لقب عضوية المكتب التنفيذي، ليكون أول مصري يفوز بهذا المنصب خلال الدورة الماضية ويسعى للحفاظ على منصبه في الدورة الجديدة .

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد المصري اليوم والذي تضمنت قراراته أيضاً رفض مشاركة المنتخب المصري الاول في دورة التضامن الإسلامي بأذربيجان، والتي تقام في مايو المقبل لتعارضها مع ارتباطات الدوري الممتاز والبطولات القارية .

كما كشف الاجتماع عن حضور 50 ألف مشجع لمباراة مصر وغانا في الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم 2018 ،والمقرر لها يوم 13 نوفمبر المقبل بملعب برج العرب في الاسكندرية .

كما تقرر الموافقة على المشاركة في بطولة أمم إفريقيا للمحليين بفريق الشباب مواليد، 1997 بالإضافة إلى مجموعة من لاعبي دوري القسم الثاني .

وأعلن مجلس الاتحاد تعيين رضا البلتاجي لرئاسة لجنة الحكام على أن يكون عزب حجاج في منصب السكرتير ولجنة التطوير برئاسة وجيه أحمد وناصر عباس نائبا ومهند دبا مقررا للجنة.

وأقر المجلس إنشاء لجنة ثالثة للحكام تكون اختصاصاتها في اللياقة البدنية للحكام برئاسة سامي فاروق بجانب صرف 50 ألف جنيه لكل ناد من القسم الثاني خلال الأسبوع المقبل.